نظمت مجموعة مراكز السلام التدريبية في قطاع غزة يوم الخميس الماضي، فعالية خاصة لإحياء يوم التراث الفلسطيني حملت عنوان "تراثنا لن ينسى" وذلك في منطقة قصر الباشا شرق مدينة غزة.

وشارك في الفعالية طلاب مجموعة السلام التدريبية، الذين قدما العديد من الفقرات من ضمنها النشيد الوطني الفلسطيني باللغة الإنجليزية، وسكتش مسرحي حول محاولة سرقة التراث الفلسطيني، بالإضافة لمشاركة المرسم باللوحات الخاصة بالتراث الفلسطيني بتواجد العديد من الفنانين التشكيليين بمعرض للوحات التراث، وزوايا خاصة بالمشغولات اليدوية.

وأكدت منسقة الفعالية مديرة العلاقات العامة في مجموعة مراكز السلام ياسمين النيرب على أهمية إحياء يوم التراث الفلسطيني باللغة الانجليزية وذلك لايصال رسائل للمجتمع الدولي بأن التراث الفلسطيني لن يطمس ولم ينسى.

وطالبت النيرب بضرورة المشاركة في جميع الأنشطة والفعاليات الخاصة بالتراث للتأكيد على الحق في الحياة للمجتمعات العربية والدولية  وابراز الهوية الفلسطينية.

بدوره، أكد مدير عام قصر الباشا حمودة الدهدار على دعم وزارة السياحة والآثار لفعاليات إحياء التراث الفلسطيني وابراز الهوية الفلسطينية مثنياً على الجهود التي قامت بها مجموعة مراكز السلام والمنسقة ياسمين النيرب لإقامة هذه الفعالية.

المصدر : غزة