خرجت مجموعة مراكز السلام التدريبية الخميس الماضي، 198 طالب وطالبة من برامج التأهيل العالي المعتمدة من كلية كامبردج البريطانية للتدريب ووزارة التربية والتعليم.

وشارك في حفل تخريج فوج "الوحدة والاستقلال" وزير الأشغال العامة والإسكان مفيد الحساينة، ولفيف من الشخصيات الحكومية والأكاديمية وممثلين عن وكالة غوث وتشغيل اللاجئين ومؤسسات المجتمع المدني.

وتخلل الحفل عرض مسرحي مصحوب بمقتطفات فيديو لخصت الحالة الفلسطينية منذ الهجرة وحتى توقيع اتفاق المصالحة الأخير بالقاهرة.

كما تم خلال الحفل تجسيد شخصية القائد الرمز ياسر عرفات والذي أعلن خلال العرض استقلال دولة فلسطين مذكرا الجميع بتلك اللحظات التاريخية.

بدوره، أكد مدير عام مجموعة مراكز السلام التدريبية إبراهيم السحباني، أن المؤسسة الراسخة جذورها في قلب فلسطين تحافظ على الهوية الوطنية وتخرج أجيال قادرة على تحمل الصعاب و مواجهة التحديات مسلحة بالعلم و المهارات وروح التحدي و الإبداع.

وقال إن: "المؤسسة بمكانتها ودورها الرائد، تحرص على خلق بيئة تدريبية مثالية وتسعى دومًا للتطور والرقي"، مشيرًا إلى أن مجموعة السلام تضع نصب أعينها بلوغ الأهداف و إنجاز التوقعات بكفاءة و فاعلية.

وقدم التحية لخريجي الفوج السادس مباركاً لهم ولأمهاتهم ولآبائهم على الجهد الذي بذلوه من أجل أن يروا أبناءهم وبناتهم  في هذا العرس الفلسطيني.

من جانبه، أبدى وزير الأشغال العامة والإسكان مفيد الحساينة إعجابه وثقته بهذه المؤسسة العريقة التي ولدت من رحم المعانة وتطورت وتمددت في كل ربوع الوطن في ظل الحصار الخانق الذي تعيشه غزة.

وأكد أن مؤسسات غزة قادرة على تحمل الصعاب والإبداع وردف سوق العمل بطاقات شابة قادرة على المنافسة واثبات الذات.

المصدر : الوطنية