افتتحت مجموعة مراكز السلام التدريبية في قطاع غزة السبت، فرعها الثالث الكائن في المنطقة الشرقية لمحافظة خانيونس جنوب قطاع غزة.

وحضر مراسم الافتتاح أعضاء مجلس الإدارة برئاسة المدير العام إبراهيم السحباني، ومحافظ محافظة خانيونس أحمد الشيبي ورئيس بلدية بني سهيلا حماد الرقب و ممثلين عن وزارة التربية والتعليم العالي الفلسطينية ولفيف من القيادات الوطنية وممثلي الجامعات والشخصيات الاعتبارية ووجهاء محافظة خانيونس.

وعبر السحباني عن سعادته بهذا الحدث الذي أولته المجموعة اهتماما بالغاً في الآونة الأخيرة، مؤكدا وفاء المجموعة بوعدها لأهالي المنطقة الشرقية بافتتاح فرع المجموعة الثالث بالمنطقة والذي سيشكل نقلة نوعية في تطوير قدرات المنتسبين للبرامج التدريبية بالمقر الجديد وسيكون موطئ قدم للمتميزين والنوابغ من أبناء المنطقة.

وشدد على أن المجموعة لن تدخر جهدا في تقديم كل ما يلزم من دعم وإسناد والعمل بثقافة منفتحة مع الجميع ومع كافة المؤسسات والهيئات العاملة بالمنطقة وبما يحقق أهداف ورؤية المجموعة وصولاً لتقديم الخدمات التدريبية والاستشارية وفق معايير الجودة العالمية لكافة الأفراد وفي كافة مناطق الوطن.

بدوره، أعرب محافظ خانيونس عن سعادته الغامرة بهذا الحدث ناقلاً تحيات الرئيس محمود عباس، معتبراً هذا الحدث  خطوة  متقدمة ستسهم في رفد الموارد البشرية بالمنطقة الشرقية  ببرامج تدريبية نوعية  تراعي معايير الجودة العالمية اضافة لكونها حاضنة للمتميزين من أبناء المنطقة الشرقية بخانيونس .

أما رئيس بلدية بني سهيلا، فأعرب عن إعجابه بما حققته المجموعة من إنجازات على الصعيد المحلي وتمكنها من تطوير قدرات المنتسبين لبرامجها التدريبية وصقل مهاراتهم بما يفتح لهم الآفاق ويمكنهم من الانخراط سريعاً في سوق العمل المحلي والدولي.

وأكد على دعم البلدية الكامل لخطط ورؤية المجموعة في المرحلة القادمة وبما تعتزم تنفيذه من برامج تستهدف سكان المنطقة وخاصة طلبة المدارس والجامعات وطلبة الدراسات العليا.

بدورها، أكدت مديرية التربية والتعليم بشرق خانيونس رغبتها الشديدة بالعمل على تذليل كافة العقبات وتقديم كافة التسهيلات للمجموعة وبما يخدم أهداف الوزارة ويسهم في تطوير قدرات الطلبة وتأهيلهم فهم  عماد المستقبل و ثروة لا تقدر بمال.

المصدر : الوطنية