أنهت الشرطة الفلسطينية استعداداتها لاستقبال عيد الأضحى المبارك لهذا العام من خلال تواجدها في الأماكن الحيوية لتوفير الراحة والطمأنينة للمواطنين في قطاع غزة.

وأكد مدير إدارة العمليات والاتصالات في الشرطة العميد علي النادي، أن كافة إدارات الشرطة تعمل على توفير أجواء الهدوء والسكينة قبيل العيد وخلال أيامه من خلال تسهيل حركة المرور بالأسواق ومتابعة البائعين وتوفير سبل الراحة للمواطنين.

وأوضح أن شرطة المحافظات بدأت منذ أسبوع بمتابعة الأسواق بالتعاون مع شرطة البلديات لمتابعة الباعة والأسواق، وتسهيل الحركة المرورية أمام المركبات والمواطنين.

وقال إن شرطة المحافظات ستشدد إجراءات الانتشار والسيطرة الأمنية خلال أيام عيد الأضحى، وتسيير دورياتها علـى جميـع المتنزهـات والأماكن الترفيهية.

وفيما يتعلق بعمل مباحث التموين، أوضح النادي أن المباحث تتابع، رفقة الجهات المختصة، مزارع المواشي التي يتم بيعها كأضاحي للمواطنين، للتأكد من سلامتها مطابقتها لشروط السلامة.

وأشار إلى أن مباحث التموين تتابع محلات بيع المواد الغذائية والحلويات للتأكد من صلاحيتها والتزامها بإجراءات السلامة، وضبط الألعاب النارية والمفرقعات من خلال جولاتها التفتيشية.

وبيَّن أن شرطة المرور ستعمل خلال أيام عيد الأضحى على تسهيل الحركـة المرورية في أماكن إقامة الصـلاة وفي المفترقات والأماكن العامة خلال وقت الصلاة وبعد الانتهاء منها، كما ستنشر دورياتها لتسهيل الحركة المرورية على الخط الساحلي، والمناطق الحيوية.

المصدر : الوطنية