تعد اللحوم مصدر إزعاج لمريض ارتفاع الكوليسترول، ما يجعل خبراء التغذية يوصون هؤلاء المرضى بتجنب اللحوم مرتفعة الدهون، لكن مع عيد الأضحى وكثرة انتشار اللحوم أمام مرضى الكوليسترول يجب الحذر واختيار لحوم مناسبة للجسم.

نستعرض لكم خلال السطور التالية، قائمة بأنواع اللحوم المثالية لمرضى الكوليسترول في عيد الأضحى، وفقًا لموقعي "WebMD" و"Eat this".

لحوم مثالية لمرضى الكوليسترول في عيد الأضحى

1-صدور الدجاج

تمتاز صدور الدجاج بكونها مرتفعة البروتين ومنخفضة الكوليسترول والدهون أيضًا، ذلك مقارنًة باللحوم الأخرى وخاصًة لحم الأبقار، حيث يوجد 73 ملليجرامًا فقط من الكوليسترول وأقل من 1 جرام من الدهون المشبعة في نصف صدر الدجاج، لكن يتعزز الحصول على القيمة الغذائية وفقًا لطريقة الطهي، لذا يوصي خبراء التغذية بالشواء والابتعاد عن تناول جلد الدجاج لأنه غني بالكوليسترول.

2-الديك الرومي المفروم

يعتبر لحم الديك الرومي منزوع الجلد هو أحد اللحوم منخفضة الكوليسترول، خاصًة المفروم فهو يحتوي على مستويات منخفضة من الدهون، لذا تتضمن 3 أونصات من الديك الرومي وهي شريحة واحدة على 79 ملليجرامًا من الكوليسترول وحوالي 2 جرام من الدهون المشبعة، يحذر خبراء التغذية من تناول جلد الديك الرومي أو القطع الغنية بالدهون والابتعاد أيضًا عن لحوم الديك الرومي المصنعة في الساندويتشات.

3-اللحم البقري المفروم

يوصي خبراء التغذية باختيار اللحم البقري قليل الدهن أو الأنواع المفرومة منه، نظرًا لأن 4 أونصات من اللحم البقري قليل الدهن تحتوي على 70 ملليجرام من الكوليسترول وجرامين ونصف من الدهون المشبعة، لكن إذا وجدت صعوبة في الحصول على هذا النوع من اللحم، يمكنك اختيار لحم يحتوي على 90% من اللحوم الخالية من الدهن، لأنها تتضمن 73 ملليجرام من الكوليسترول وحوالي 4.5 جرام من الدهون المشبعة لكل شريحة، يوصي خبراء التغذية باختيار اللحم البقري الأفضل لمرضى الكوليسترول من القطع التالية:

-لحم الفخذ يعرف باسم "توب سايد أو راوند"، هو عبارة عن قطع طرية مناسبة للشواء والخضراوات.

-لحم فيليه ومعروف باسم "الكولاتة" هو مناسب للشواء.

المصدر : وكالات