قمة ثأر ساخنة بين نادي بايرن ميونخ الألماني ونادي باريس سان جيرمان الفرنسي ضمن منافسات الذهاب في ربع نهائي دوري الأبطال، على أرض ملعب "إليانز أرينا".

ويخوض بايرن ميونخ حامل اللقب بقيادة هانز فليك، مباراة باريس سان جيرمان بحسابات خاصة، خاصة وأن الأخير لن يجعلها تمر مرور الكرام بعد خسارة البطولة أمام البافاري فى المباراة النهائية الموسم الماضي 2020.

وكان فريق بايرن ميونخ قد تغلب على باريس سان جيرمان بهدف نظيف، في المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا نسخة 2020.

ويسعي فليك إلى إستغلال الخبرات والإستقرار الفني الذى يمر به البايرن على المستوي المحلي،  من أجل التفوق على سان جيرمان وتحقيق فوزاً معنوياً قبل جولة الإياب المقرر لها 13 إبريل فى ملعب "حديقة الأمراء".

ويدخل بايرن ميونخ مباراة اليوم، بدون مهاجمه وهدافه البولندي روبرت ليفاندوفيسكي، بعد تعرضه لإلتواء فى أربطة الركبة اليمنى، وغيابه لمدة 4 أسابيع، بالإضافة إلى سيرجي جنابري لمعاناته من إلتهاب في الحلق.

ويلعب بايرن ميونخ بطريقة 4-2-3-1 بوجود الحارس مانويل نوير وأمامه رباعي خط الدفاع دافيد آلابا ونيكولاس سولي وبنيامين بافارد وثيو هيرنانديز.

ويقود خط الوسط جوشوا كيميتش وبجواره ليون جوريتزكا مع مثلث صناعة اللعب ليروي ساني وكينغسلي كومان وألفونسو دافيز الذي يتقدم لدور الجناح مع اللعب بتوماس مولر كمهاجم وهمي.

ويبدأ فليك باللاعب تشوبو موتينغ كمهاجم صريح ويعود دافيز لدور الظهير الأيسر ويلعب ساني كجناح ومولر كمهاجم متأخر منذ بداية اللقاء للضغط على دفاع باريس.

على الجانب الأخر، يسعى باريس سان جيرمان لتحطيم البافاري والقضاء على أماله فى الوصول للقب القاري مرة أخري، وإيقاف قطاره عند الدور ربع النهائي.

ويتمسك نجوم باريس سان جيرمان، نيمار دا سيلفا وأنخيل دى ماريا وكيليان مبابي بتحقيق الحلم الأوروبي، وقيادة نادي العاصمة الفرنسية إلى اللقب الأول من دوري أبطال أوروبا، وتعويض جماهيره مأسأة الموسم الماضي.

ويفتقد باريس سان جيرمان فى مباراة اليوم، 9 لاعبين هم فلورينزي، بيرنات، فرانشي، إيكاردي، كورزاوا، إدوارد ميشوت، باريديس، تشافي سيمونز، ماركو فيراتي.

ويعتمد باريس على تشكيلته التي تضم الحارس كايلور نافاس وأمامه رباعي خط الدفاع بيرنسيل كيمبيمبي وماركينيوس وتيلو كيرير وعبده ديالو.

ويقود خط الوسط أندير هيريرا وبجواره إدريسا جاي وأمامهما نيمار وعلى الأطراف كيليان مبابي وأنخيل دي ماريا وفي الهجوم مويس كين.

وتمثل مواجهة بايرن ميونخ، أهمية خاصة للأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو مدرب باريس سان جيرمان، حيث يتطلع للثأر بشكل شخصي من البافاري، بعد الهزيمة الكبيرة التى تلقاها مع توتنهام بنتيجة 7-2 في دور المجموعات الموسم الماضي، والتى كانت سبباً في رحيله.

وتأهل فريق بايرن ميونخ إلي ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، بعد الفوز علي لاتسيو بنتيجة 6-2 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب بثمن النهائي، فيما صعد باريس سان جيرمان لدور الـ 8، بعد الفوز على برشلونة ذهاباً بنتيجة 4-1، والتعادل 1-1 في دور الـ 16.

المباراة تنطلق في تمام الساعة الـ 10:00 مساءً بتوقيت السعودية والعراق، والـ 9:00 مساءً بتوقيت مصر وفلسطين والأردن وسوريا، على أن يتم بثها عبر beIN Premium 1HD & beIN 4k بتعليق جواد بدة .

المصدر : الوطنية