كشف تشافي هيرنانديز المدير الفني لفريق برشلونة، سبب اختفاء لامين يامال خلال المواجهة أمام بورتو واستبداله دون وجوده على أرض الملعب.

وقال تشافي في تصريحات نشرتها صحيفة "ماركا" الإسبانية: "لقد واجهنا العديد من الظروف المعاكسة خلال المباراة، كان الشوط الأول جيدًا للغاية، كان يجب أن نسيطر بشكل أكبر على الشوط الثاني، في دوري أبطال أوروبا من الصعب جدًا الفوز خاصة خارج أرضك".

وأضاف: "في الشوط الثاني لم نسيطر على الأمور وعانينا، هذا هو دوري أبطال أوروبا، وهذا يكلفك الكثير، بورتو خصم يكلفك كثيرًا، لقد بذلوا كل ما في وسعهم، الجميع يعمل ويضحي ويركض، علينا أن نتحسن في المباراة، لكنها ثلاث نقاط ذهبية، أنا سعيد وراض عما فعله الفريق، لقد قاتل الفريق وقدم كل ما لديه".

وعن إصابة روبرت ليفاندوفسكي، أوضح تشافي: "ليفاندوفسكي تعرض لكدمة قوية للغاية في الكاحل، دعونا نرى ما إذا كان سيتعافى لمباراة الأحد (أمام غرناطة بالدوري الإسباني)".

وخلال لحظات توقف المباراة غادر لامين يامال أرض الملعب واتضح لاحقًا أنه لم يعد وشارك ماركوس ألونسو بديلاً له.

وأوضح تشافي السبب قائلاً: "كان لامين يشعر بالسوء، كان يخبرني منذ فترة أنه يشعر بالمرض، وأنه ليس على ما يرام وأن معدته تؤلمه، لقد استفدنا من الاستراحة (للذهاب إلى المرحاض)، لكنه لم يتمكن من الاستمرار".

وبشأن حالة رونالد أراخو، استطرد مدرب برشلونة: "أراوخو يعاني من تشنجات فقط، دعونا نرى ما إذا كان بإمكاننا إستعادتهم ليوم الأحد في مواجهة غرناطة".

وحول احتجاجاته خلال المباراة، دافع تشافي عن سلوكه معلقًا: "أنا أعيش المباريات، أحتج وأغضب، إنها طريقتي في العيش، وهكذا سارت الأمور دائمًا بشكل جيد بالنسبة لي، من الصعب التغيير".

وأتم بشأن طرد جافي: "أعتقد أنه كان يسيطر على نفسه بشكل جيد للغاية حتى اليوم، لقد تم طرده بسبب تحريك الكرة".

المصدر : وكالات