أحدثت الفنانة  "ابتسام الحميد" الملقبة بـ "بسمة الكويتية" ارتدادها عن الديانة الاسلامية، واعتناقها لليهودية، خلال مقطع فيديو بثته عبر مواقع التواصل الإجتماعي، ضجة كبيرة عبر السوشيل ميديا.

ونشرت بسمة الكويتية فيديو قالت فيه ""أنا ابتسام حميد الملقبة بالمطربة بسمة الكويتية، أعلن تركي للإسلام وبكل فخر أعلن اعتناقي للديانة اليهودية".

وتابعت "أعلن معارضتي وعدم انتمائي لنظام آل صباح الذي يرفض التطبيع وحرية الرأي .. لا ولاء ولا انتماء".

وأحدث فيديو بسمة الكويتية ردود افعال كبيرة وجدلا واسعا نظرا لما حملته كلماتها - التي لم يتم ذكرها في التقرير - من هجوم وسباب للدين الإسلامي والنظام الكويتي وطالبت الجماهير بالقبض عليها وعقابها وفقا للقانون.

كما طالب جمهور الوطن العربي والكويت بعدم إلصاق صفة كويتية بالمطربة المغمورة، لأنه لا شرف للكويت أو الوطن العربي في انتماء وولاء هذه الشخصية لدولة عربية عريقة مثل الكويت.

وبحسب مصادر مقربة، فإن الفنانة ذات شخصية مشوشة ذات طابع هلامي لا تنفصل عنه من خلال تصريحاته المتضاربة وآرائها العكسية .

فهي كويتية وليست كويتية، فقد ولدت لأم كويتية بالكويت ولا تحمل الجنسية الكويتية وبلدها الأم إريتريا، وكثيرا ما طالبت بالحصول على الجنسية الكويتية لكنها قوبلت بالرفض، وهي بسمة وليست بسمة بل إن إسمها الحقيقي ابتسام الحميد.

بسمة الكويتية تزعم أيضا أنها حافظة للقرآن الكريم ومن ضمن العشرة الأوائل في حفظ القرآن الكريم بالكويت، لكنها في نفس الوقت تعشق الغناء والفن الذي قالت عنه قبل ذلك أنه حراما وتريد أن تتركه.

اعتزلت بسمة الكويتية الغناء لمدة عام كامل، وبعد أن عادت للغناء قالت بأنها ستصبح ملكة الغناء الخليجي، ولكنها لم تلق شهرة واسعة أو نجاحاً ملحوظاً في الأوساط الجماهيرية.

في أكثر من مرة هاجمت بسمة الكويتية حفلات هلا فبراير الشهيرة في الكويت لعدم استدعائهان وقالت أنها تعتمد على الوساطة في دعوة الفنانين الذين يقدمون الحفلات.

يذكر انه منذ شهر تقريبا أعلن المذيع الكويتي محمد المؤمن ارتداده عن الإسلام واعتناق المسيحية لأسباب غير مفهومة وسط جدل كبير من متابعيه.    

المصدر : صدى البلد