كشفت الممثلة السورية هدى شعراوي المعروفة بلقب "أم زكي"، أنها لم تنجح في علاقتها الزوجية والعاطفية لأنها شخص "ملول" سريعة الضجر، وأنها سعيدة اليوم بوجود أولادها بجانبها.

وأضافت الشعراوي خلال استضافتها في برنامج "شو القصة" مع الإعلامية رابعة الزيات، أنها تزوجت مرتين الأولى من ابن عمها التاجر الذي توفي بحادث لم تذكر تفاصيله، أما الثاني من رجل أحبته وهي في مصر وتزوجته ثم انفصلت عنه بسبب صعوبة العيش في مصر وحبها لوطنها سوريا. 

ورفضت الممثلة السورية الخضوع لعمليات التجميل لأنها ترى نفسها جميلة وراضية بتفاصيل وملامح وجهها، مؤكدة أن عمليات التجميل تغيّر من الخارج لكنها لا تعيد الإنسان لهمته كما في الشباب.

وحول الحجاب؛ أكدت الشعراوي أنها لن ترتديه لأنه حال بينها وبين العمل الفني والدرامي بعد أن ارتدته إثر عودتها من العمرة قبل سنوات، لذلك لن ترتدي الحجاب وهي تعمل بالفن لأنه يحرمها من فرص العمل.

ولفتت إلى أنها ترفض الكثير من الأعمال؛ لكونها لا تتنازل عن أجرها، وأن الطلب عليها بشكل كبير بالمسلسلات السورية واللبنانية يعود للمخرجين واختياراتهم وليس لديها أي واسطة.

كما تحدثت بأنها مرّت بعلاقات حب؛ لكنها لم تشعر بالغرام إلا مع مخرجين ضمن مجالها رافضة الكشف عن الأسماء من باب أن الحب "فضيحة"، مشيرة إلى أنها لم تتعرض للخيانة مطلقا ولا تعرف هذا الشعور للحديث عنه.

ونصحت الفنانة التي - أدت دور الداية في مسلسل باب الحارة- المرأة المعاصرة بالاهتمام بزوجها أكثر لنجاح العلاقة، من خلال تخصيص الوقت الكافي له في الحياة المشتركة "من لطافة وكلمة حلوة وإنسانية" بعيدا عن صفة النكد.

من جانب آخر، وصفت شعراوي أن مرحلة التقدم بالعمر صعبة بسبب الوحدة غالبية الوقت؛ لكنها راضية وترفض وجود شريك يستغل وضعها الفني والمالي في عمرها الحالي.

واشتكت هدى شعراوي من عاملات المنازل اللواتي يسببن لها العصبية والتوتر؛ بسبب اختلاف البيئات من الدول التي تم استقطابهن منها.

وحول كتابة سيرتها الذاتية؛ أشارت في الحوار إلى أنه عرض عليها أن تنشر سيرتها الذاتية من خلال برنامج إذاعي لكنها رفضت. 

يشار إلى أن الفنانة هدى شعراوي من مواليد العام 1938 اشتهرت باسم "أم زكي"؛ نسبة لاسم الشخصية التي كانت تقدمها في مسلسل "باب الحارة"، ولديها من الأبناء ثلاث فتيات وولدان.

المصدر : وكالات