قال وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي، إن فلسطين وبفضل تركيا تملك القوة لمواجهة المخاطر، مؤكدًا على أهمية الدعم الذي تقدمه تركيا في المجالات السياسية والإنسانية.

وأضاف المالكي في مؤتمر صحفي عقده مع نظيره التركي مولود جاويش أوغلو في أنقرة اليوم الخميس، "بعد قرار الولايات المتحدة الأمريكية بقطع مساعداتها عن وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا، عملنا على سد هذا العجز مع تركيا"، مؤكدا أن هذه المساعدات للوكالة كانت تقدم لخمسة ملايين لاجئ فلسطيني.

وأشار إلى أن الاستفادة من خبرات تركيا مهمة جدًا بالنسبة للفلسطينيين، معربًا أنهم يبذلون مساعي من أجل تنفيذ هذه الخطوات في فلسطين، وتابع أن الشعب الفلسطيني مصر على تقرير مصيره وإنهاء الاحتلال.

ومن جهته أفاد وزير الخارجية التركي أنه تطرق مع نظيره الفلسطيني إلى المشاريع التي ترغب تركيا في تنفيذها من أجل الفلسطينيين، قائلًا "تركيا كانت دومًا بجانب أشقائها الفلسطينيين، إن فلسطين والقدس تعتبران الخط الأحمر بالنسبة لنا".

وتابع "جاويش أوغلو" أنهم سيواصلون الدفاع عن القضية الفلسطينية العادلة ليس فقط في المنطقة وإنما في العالم برمته، موضحًا أنهم عقدوا اجتماعًا طارئًا مرتين بشأن القضية الفلسطينية في منظمة التعاون الإسلامي، وتم تناول الموضوع لدى الأمم المتحدة.

وأشار إلى أن تركيا ساهمت في اتخاذ قرارات مهمة في المحافل الدولية بشأن القضية الفلسطينية.

المصدر : الوطنية