أدانت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية حرب الإبادة المتواصلة للشعب الفلسطيني لليوم 176 على التوالي، بما في ذلك تعمد الاحتلال تعميق جرائم القتل بالتجويع والتعطيش والحرمان من العلاجات والأدوية.

وأكدت الخارجية الفلسطينية، في بيان، أن الاحتلال يقوم بتوسيع دوائر الموت بالنزوح المستمر تمهيداً لتفريغ قطاع غزة من سكانه، وكذلك عمليات تقطيع القطاع وتجزأته عبر شق شوارع استعمارية لتعميق السيطرة عليه.

وشددت الخارجية الفلسطينية على أن هناك فشل دولي في إجبار إسرائيل على الانصياع لقرارات مجلس الأمن والأوامر الاحترازية لمحكمة العدل الدولية الداعية لوقف إطلاق النار وحماية المدنيين وإدخال المساعدات الإغاثية بشكل مستدام.

وقالت الوزارة: «تأخذ المطالبات والمواقف والمناشدات الدولية وللأسف طابع الاستجداء دون أن يتم ترجمتها إلى ضغوط حقيقية وإجراءات تلوح بعقوبات رادعة على الحكومة الإسرائيلية بسبب رفضها تلبية تلك المطالب».

واستنكرت الخارجية الفلسطينية مواقف عدد من الدول التي تواصل مطالبة نتنياهو بوقف قتل المدنيين وتأمين حمايتهم وفي ذات الوقت تقوم بتزويد الحكومة الإسرائيلية بالأسلحة، في تناقض مبدئي واخلاقي صارخ يكشف المستوى المتدني من جدية تلك المواقف.

المصدر : وكالات