اختتم اتحاد شركات أنظمة المعلومات "بيتا" بالشراكة مع كلية علوم الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات بجامعة غزة، وبالتعاون مع وزارة التربية والتعليم - مديرية غرب غزة، المخيم التكنولوجي Techcamp ضمن فعاليات أسبوع فلسطين التكنولوجي - اكسبوتك 2018 والذي عقد على مدار ثلاث أيام.

 وجرى حفل الاختتام بحضور محمود الحمضيات النائب الأكاديمي ممثلاً عن رئيس الجامعة وايهاب العالول النائب الاداري والمالي  وخلود البطش عميد كلية علوم الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات وناهض عيد نائب رئيس مجلس ادارة اتحاد شركات أنظمة المعلومات "بيتا"، ولينا شامية المدير الاقليمي لمؤسسة "بيتا"، وخلدون ابو سليم مدير العلاقات العامة في بنك فلسطين.

واستهدف المخيم نخبة من طلاب وطالبات المرحلة الثانوية المميزين المنتسبين لإحدى عشر مدرسة ثانوية مميزة في قطاع غزة تدرب طلاب المدارس بواسطة مجموعة من طلاب الكلية واساتذتها، حيث عمل المخيم التكنولوجي على اعطاء فرصة للتواصل وتبادل المهارات والمعرفة بين الخبراء التقنيين  والطلبة، مستهدفا أكثر من 50 طالب وطالبة من 11 مدرسة ثانوية.

وتم تدريب المشاركين ضمن خمسة مجالات وهم (التصوير ومونتاج الأفلام، معالجة الصور والتصميم، الرسوم المتحركة، الموشون جرا فيك، برمجة مواقع الانترنت).

وأكدت البطش أن المخيم شكل فرصة لصقل شخصية الطالب بتجربة عملية تفتح له آفاق جديدة باطلاعه على عالم متطور خارج أسوار مدرسته، مشيرة الى انها فرصة عظيمة ايضا لطلاب الجامعة لاستثمار مهاراتهم التي اكتسبوها خلال دراستهم الجامعية.

بدورها، أعربت شامية عن أهمية المشاركة والتشبيك ما بين الخبرات المختلفة لتبادل المنفعة خاصة ما بين القطاع الأكاديمي والقطاع الخاص وأهمية دور الجامعات في تطوير المنتج الأكاديمي وهو الخريج ليتناسب مع توجهات سوق العمل المحلية والدولية بالتنسيق مع احتياجات الأسواق.

 ووجهت وزارة التربية والتعليم ممثلة بأيمن العكلوك شكرها لجامعة غزة على مبادرتها بالمشاركة ضمن فعاليات اكسبوتك 2018 المميزة واهتمامها بطلبة النوادي البرمجية حيث شاركت سابقا في تكريمهم في نهاية معرضهم السنوي.

بينما أثنى ناهض عيد على كلية علوم الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات في جامعة غزة بتنظيمها هذا المخيم التكنولوجي المزود بالأفكار المميزة.

وشمل حفل الختام فقرات فنية وتسليم لشهادات التقدير وهدايا مقدمة من بنك فلسطين للفرق الفائزة مشاريعهم والتي شملت عدة مجالات هي: “مجال التصوير ومونتاج الافلام حيث فاز بها مجموعة الطالبات، مجال معالجة الصورة والتصميم فاز بها مجموعة الطلاب، مجال الرسوم المتحركة وفاز بها مجموعة الطالبات، مجال الموشون جرافيك فاز به مجموعة الطلاب".

المصدر : الوطنية