يستعد اتحاد شركات أنظمة المعلومات الفلسطينية (PITA) لإطلاق فعاليات أسبوع فلسطين التكنولوجي ( إكسبوتك 2018) في دورته الخامسة عشر، تحت شعار "نحو مستقبل أفضل"، والمقرر عقده في مدينتي رام الله وغزة بالتوازي، وذلك يوم غد الثلاثاء ولمدة 3 أيام على التوالي.

وينظم هذا الحدث السنوي برعاية من مجموعة الاتصالات الفلسطينية كراعي رئيسي وبنك فلسطين الراعي الفضي بالإضافة الى مجموعة متنوعة من الرعاة والشركاء في مختلف المجالات.

ويعتبر "إكسبوتك" الحدث التكنولوجي الأهم في فلسطين والذي يقام مرة كل عام، ويعرض خلاله أهم ما توصلت إليه التكنولوجيا في العالم ومدى تطبيقها في فلسطين.

بدوره، اعتبر نائب رئيس مجلس إدارة الاتحاد في غزة ناهض عيد، في تصريح صحفي اليوم الاثنين، أن هذ الحدث السنوي لتبادل الأفكار وطرح القضايا في اللقاءات والمحاضرات التي يتحدث بها الخبراء والمتخصصين، إضافة حقيقية ونوعية من أجل تطوير قطاع تكنولوجيا المعلومات.

وأشار عيد إلى أنه تم هذا العام إفراد مساحة خاصة للريادين من أجل تبادل الخبرات بينهم وبين الخبراء من الوطن العربي والعالم، وأنشطة خاصة بالمرأة من أجل دمجها في بقطاع تكنولوجيا المعلومات.

ولفت إلى أن هذا العام يتميز بإعطاء مساحة خاصة للجامعات في دور التنمية وذلك بهدف جسر الهوة بين الجامعات والقطاع الخاص بالإضافة إلى جلسات التشبيك للشركات والرياديين والمهتمين.

ومن جهتها، أشارت المدير الإقليمي للاتحاد لينا شامية، أن "إكسبوتك" أطلق هذا العام تحت شعار "نحو مستقبل أفضل" لما للتكنولوجيا من دور في تحسين وتفعيل كافة القطاعات الاقتصادية والنهوض بالاقتصاد الفلسطيني بشكل عام، بالإضافة إلى دوره في توفير فرص عمل وخلق آفاق جديدة بالعمل وتطوير الشركات الناشئة والرياديين الذين يستثمروا ويستخدموا التكنولوجيا بشكل واضح للبدء بمشاريع اقتصادية مختلفة.

وأضافت شامية أن هذا العام وعلى مدار ثلاثة أيام سينطلق المخيم التكنولوجي بالتعاون مع جامعة غزة ما بين الفترة 25 سبتمبر إلى 27 سبتمبر يتضمن جلسات تحفيزية وقصص نجاح ومصادر تعلم وجلسات حول البرمجة وعلوم الحاسوب.

ووجه فريق "إكسبوتك" دعوة للمهندسين ورجال الأعمال وطلبة الجامعات والرياديين للمشاركة والتشبيك والاطلاع على تجارب دولية ومحلية وقصص نجاح والتعرف على التوجهات العالمية في قطاع التكنولوجيا.

المصدر : الوطنية