يعقد المجلس المركزي الفلسطيني، غدًا الأربعاء، دورته التاسعة والعشرين تحت اسم "دورة الشهيدة الشهيدة رزان النجار، والانتقال من السلطة إلى الدولة"، والتي ستعقد في مدينة رام الله .

وقال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير واصل أبو يوسف لإذاعة "صوت فلسطين" صباح اليوم الثلاثاء، إن الرئيس محمود عباس سيلقي خلال الاجتماع خطابًا هامًا، حيث يتضمن جدول الأعمال العديد من القضايا الهامة، سواء كانت من التحركات الدبلوماسية أو الوضع الداخلية والتطورات بشأن المصالحة.

وأوضح أبو يوسف أنه تم إنجاز كافة التحضيرات لإنجاح هذه الدورة، وسيصل أعضاء المجلس المركزي المقيمون في الخارج ومن قطاع غزة إلى رام الله اليوم بعد انتهاء الترتيبات اللازمة لذلك.

وأشار إلى أن اجتماعا تشاوريا ستعقده اللجنة التنفيذية للمنظمة، اليوم الثلاثاء، لاعتماد التقرير النهائي الذي سيقدم للمجلس المركزي غدا، إضافة إلى مناقشة ما تم إنجازه من تنفيذية المنظمة خلال الفترة الماضية .

وأضاف أنه جرى خلال اليومين الماضيين انتخاب بعض اللجان الدائمة في المجلس الوطني في إطار الترتيبات لانعقاد المجلس المركزي منها، المقاومة الشعبية، واللجنة الاقتصادية، ولجنة القدس وأيضا لجنة المنظمات الشعبية.

ولفت أبو يوسف إلى أن جدول أعمال المركزي يتضمن مسودة مشروع لاعتماده يشمل التحركات الدولية والعربية والشعبية للتطورات الفلسطينية، وكذلك الوضع الداخلي وضرورة إتمام المصالحة، وأيضا القدس واللاجئون، وكيفية التصدي لقانون القومية العنصري والعلاقة مع الاحتلال وسحب الاعتراف بإسرائيل.

ونوه عضو تنفيذية منظمة التحرير إلى أن الانتقال من السلطة إلى الدولة موضوع مثار النقاش ويجري النظر فيه ودراسته.

وفيما يتعلق بالمصالحة، أكد أبو يوسف أهمية الدور المصري في هذا الملف، مبينا أنه تجري الآن البلورة النهائية للأفكار والنقاشات التي طرحت خلال اللقاءات التي عقدت مؤخرا في القاهرة، وصولا لإنهاء الانقسام وتحقيق الوحدة الوطنية.

المصدر : الوطنية