جميعنا يرغب بالحصول على بشرة صحية ونضرة  خالية من البثور وأثارها , نقية كنقاء صفحة بيضاء , ونأمل أن نحصل على تلك البشرة بطرق طبيعية  حتى لا نشعر بالخوف .

ولكي نحصل على ما نريد وبالتحديد أنت سيدتي عليك أن تشاهدي هذا المقال  , وتتعرفي معنا على الأطعمة التي تساعد في تحسين البشرة والمحافظة عليها  , لكي تحققين أمنيتك بأسرع وأسهل الطرق .

ولكي تنجحين في الحصول  على هذه البشرة النقية، عليكِ الحفاظ على نوعية الأطعمة التي تتناولينها، والمواظبة على بعض الأطعمة لتكون في روتين الحياة اليومية، وتعود بالفائدة ليس على بشرتك فقط بل وعلى الجسم كله.

إليكِ سيدتي  بعض الأطعمة الطبيعية المتوافرة، والتي تساعدك على نقاء ونضارة بشرتك وصحتك العامة  دون أن تحتاجين للذهاب للأطباء وتكلفين نفسك فوق طاقتك, فقط كل ما عليك هو البدء من منزلك بالأطعمة المتوافرة مما سنقدمه لك في هذا المقال.

  1. الثوم:

على الرغم من أن رائحته المنفرة قد تجعلكِ مترددة في تناوله، إلا أن معرفة فوائده تساعدكِ في التغلب على هذه النقطة على الفور,  فالثوم الخام من الأطعمة المهمة جدا لصحة جسمكِ وبشرتك , فهو يتفاعل مع الدم ويعملان على قتل أي بكتيريا أو فيروسات تسبب أي التهابات بالبشرة.

وصفات طبيعية للقضاء على التجاعيد بمفعول سحري

ولكي تحصلي على الفائدة القصوى من الثوم يجب ان تتناولينه نيئا , أو قومي  بتقطعيه على السلطة أو مع الخضراوات .

  1. الشاي الأخضر:

ليس فقط يحتوى على مضادات الأكسدة التي تساعد على نضارة البشرة، بل أيضاً يعمل على بناء وتقوية جهاز المناعة وحروق دهون الجسم.

  1. البيض:

يحتوى على البروتين والزنك وفيتامين «A ،D ،E»، ويعتبر صفار البيضة من أكثر أجزاء فائدة.

  1. النعناع:

لا تستغربين  لكن أثبتت الأبحاث أن النعناع من الأطعمة التي تساعد في الحفاظ على نضارة نقاء بشرتك، ومن فوائده أيضاً أنه يساعد في التخلص من الصداع.

  1. المياه:

من المعروف أن المياه من ضروريات الحفاظ على البشرة ووقايتها من الجفاف,  وهي تعمل على إكسابها إشراقة ونضارة أيضا.

 ويجب ان تعرفي سيدتي أن من فوائد المياه أيضا أنها تخلص الجسم من المواد السامة المختزنة به وتعزز وظائف المخ كما تعمل على تجديد الخلايا بشكل أفضل.

 وإذا لم تكوني من هواة شرب المياه بكميات كبيرة، جربي أن تضعي قطرات من الليمون عليها في بعض الأحيان.

  1. الأفوكادو:

ثمرة الأفوكادو غنية بالدهون غير المشبعة المفيدة للقلب والجسم، وتحتوي على عدد كبير من مضادات الأكسدة التي تحارب أعراض الشيخوخة المبكرة وتساعد في منع جفاف البشرة والشعر والأظافر.

وإذا كانت بشرتك جافة، يمكنك عمل قناع مرطب من الأفوكادو عن طريق سحق نصف حبة ووضعها على الوجه لمدة ربع ساعة مرتين في الأسبوع، أو امزجي نصف حبة أفوكادو مع ثمرة موز صغيرة وضعيها على وجهك لنصف ساعة.

  1. الكرنب:

من أهم الأطعمة وأكثر الأطعمة الغنية بالمواد التي تساعد على نضارة ونقاء البشرة.

  1. الطماطم:

فوائدها عظيمة، وتحتوى على العديد من المعادن والفيتامينات، وأيضاً ترفع من مستوى الكولاجين في البشرة.

  1. العنب الأحمر:

يحتوى على نسب عالية جداً من مضادات الأكسدة التي تساعد على نقاء بشرتك، وأيضاً يعمل على القضاء على أمراض البشرة والجلد، مثل الأكزيما والصدفية.

  1. البطاطا الحلوة :

على الرغم من أن أغلب الأشخاص يفضلون البطاطا العادية عن الحلوة، إلا أنه يجب أن نبدأ بفعل العكس ,  فالبطاطا الحلوة أكثر فائدة للجسم والبشرة على الأخص,  فهي تحسن الدورة الدموية بالجسم وتنظم مستويات السكر في الدم وتحسن المزاج وكلها عوامل تصب في نضارة البشرة في النهاية.

  1. الجزر:

يحتوي على فيتامين A وهو ضروري لصحة البشرة حيث يساعد على تجديد خلايا وأنسجة البشرة، كما يساعد على إنتاج مادة دهنية مهمة يفرزها الجسم وهي مادة (الزهم )التي تحافظ على ترطيب وانتعاش البشرة.

  1. الرمان:

تلك الفاكهة السحرية التي تحمل فوائد متعددة للبشرة، فهي تحتوي على مضادات الأكسدة التي تساعد الجسم على إنتاج المزيد من مادة الكولاجين التي تشد البشرة وتخلص الوجه من التجاعيد، كما تحتوي على مادة السيترولين التي ترطب البشرة وتخفف من ظهور علامات التقدم بالسن وتعالج حروق الشمس والحبوب.

  1. الفليفلة الحلوة الحمراء :

تزخر الفليفلة الحلوة الحمراء بالفيتامين C، الذي يساعد الجسم على إنتاج الكولاجين الضروري لشباب البشرة ,  كما يساعد الفيتامين C على محاربة الالتهاب المسرّع للشيخوخة.

  1. التوت :

إذا كانت البشرة عرضة لحب الشباب، يوصى بتناول الأطعمة الغنية بمضادات التأكسد مثل التوت، لأنه يساعد الجسم على التخلص من السموم ويحفز بالتالي مظهر البشرة النقية.

  1. المانغا :

تعزز المانغا إنتاج الكولاجين، مما يجعل البشرة أكثر نعومة وشباباً , كما تحتوي المانغا على الكاروتينويد والذي  يحسن لون البشرة ويمنحها تألقاً جميلاً.

  1. جوز الهند:

تحتوي ثمرة جوز الهند على الأوميغا 3 والتي تساعد في جعل الجلد أكثر نعومة وشبابا، وتساعد على بناء وإصلاح الخلايا وتجديدها.

ولكي تحصلي على بشرة نضرة يجب عليكِ سيدتي أن تهتمي بنظافة بشرتك من المستحضرات التجميلية , وأن تكثري من شرب الماء والذي دوما ً نذكر في مقالاتنا لما له من أهمية لكافة أعضاء الجسم , وأهمية خاصة وقوية لجعل بشرتك نضرة وصحية . وفي هذا المقال تجدين خلطات طبيعية لبشرة أكثر بياضاً وجاذبية

كما ننصحك بأن تتجنبي التعرض المباشر لأشعة الشمس بقدر المستطاع  , والابتعاد عن الأملاح والمخللات وعدم الإكثار من المكسرات والشوكولاتة حتى لا يتسبب ذلك بانتشار البثور , وابتعدي عن السهر لفترات طويلة  لأن السهر من مسببات هلاك البشرة .

وفي حال طبقتي النصائح السابقة إلى جانب الأطعمة ستحصلين على بشرة تضاهي بنورها نور القمر , وستصبح بشرتك تضيء لكل من يراك كالنجوم  .

المصدر :