يحظى الوجه باهتمام خاص للمحافظة على جماله وإشراقه  فالوجه سر جمال المرأة والأكثر جاذبية , ومن جوانب الاهتمام بإشراقة  خلطات الوجه تبييض البشرة لكي تكون ناصعة وخالية  من الشحوب التي تتركها أشعة الشمس أو المستحضرات التجميلية  .

وتسعى السيدات للعناية بالبشرة لتبدو أكثر بياضاً ويتمتعن ببشرة مشرقة وبلون فاتح وبمواد طبيعية متواجدة داخل المنزل , لكنها تحتار ماذا تضع ؟ وكيف تضع ؟ وبماذا تبدا ؟ .

 فالعناية بالبشرة من أكثر الأمور التي تحير السيدات وكم الوصفات والخلطات تزيد من حيرتهن لكننا اليوم جئنا إليك سيدتي بطرق أمنة للحصول على بشرة فاتحة وبيضاء لكنها تحتاج منك إلى الصبر والمداومة على تكرارها لتحصلي على نتائج على المدى القريب والبعيد .

ومن أهمّها طريقة خلطات تبييض البشرة باستخدام الحليب :

 حيث يعتبر الحليب من أكثر المواد المفيدة والصحيّة ، والتي تعطي أقوى نتائج للبشرة ، فهو ليس عنصراً غذائيّاً فحسب بل يعتبر من المواد الطبيعيّة التي تسهم في تبييض الوجه والرّقبة، فالحليب من أكثر الموادّ التي تساعد في تبيض البشرة تعطي البشرة نضارةً فائقةً، وتعمل على تفتيح البشرة بشكل سريع، حيث أنّ شرب كوب من الحليب مع العسل في كلّ صباح يجعل البشرة تكتسب إشراقاً ونضارةً مميّزةً.

كما لها فوائد كثيرة للبشرة أبرزها :

1-         تقشير البشرة لإزالة آثار الحبوب التي قد تظهر.

2-         شدّ البشرة وإخفاء التّجاعيد التي قد تظهر, وتأخير ظهورها .

3-         تفتيح الهالات السّوداء إلى أن تزول تدريجيّاً.

4-         تبييض البشرة بشكل كبير.

كيف تحضري سيدتي خلطة الحليب لتبييض البشرة :

المكونات سهلة ومتواجدة في متناول يديك  وستحصلين بعد تحضيرك للخلطة على ما ترغبين فقط ضعي ما يلي :

  • ملعقة من الحليب السّائل.
  • ملعقة من حليب البودرة.
  • ملعقتان من ماء الورد.

 طريقة التّحضير:

1-         امزجي  كل من الحليب السّائل والبودرة وماء الورد واخلطيهم معا  .

2-         ضعيهم في علبة واحتفظي بالخليط .

طريقة الاستخدام :

1-         خذي قطنة وضعيها في الخليط ومن ثم قومي بدهن الوجه بها .

2-         ادهني الوجه بشكل كامل بالقطنة وتأكدي من وصول الخليط إلى جميع أجزاء الوجه.

3-         استعملي الخلطة في الصباح والمساء أي مرتين يومين .

4-         ابقي الخليط على الوجه لمدة عشر دقائق ,ثم قومي بغسله بشكل جيد .

5-         بماء بارد اغسلي الوجه أو قومي بتدليكه بقطع ثلج صغيرة وذلك لتسكير المسامات .

هناك سيدتي العديد من الخلطات الطبيعية التي يمكنك استخدامها لتبييض البشرة سنضعها بين يديكِ، لكن خلطة الحليب تعدّ من أكثر الخلطات الهامّة ، لكونها عدا عن تبييضها للبشرة فهي تعمل على تغذية البشرة، وتجعلها مشرقةً ومذهلةً كما تتمنّى أيّ سيدة ، لذلك أوردنها لك في البداية ولنترك لك الاختيار ما بينها وما بين باقي الخلطات .

 وسواءً قمت باختيار الحليب لتغذية البشرة أو أيّ خلطة أخرى، فينصح خبراء البشرة باستعمال الخلطات الطبيعيّة والتي نسعى لأن نضعها  لك ، ولكي تبتعدي عن الخلطات التي تحتوي على المواد الكيميائية  , والتي تضر ببشرتك على المدى البعيد  , وبدلاً من أن تنفعك ستجعلك تبحثين عن حلول لمشاكل أخرى قد تظهر.

خلطات لتبييض الوجه :

خلطة النشا وماء الورد:

فقط  ذوّبي النّشا في الماء وماء الورد على نار هادئة  لمدّة دقيقتين على الأقلّ ، وعندما تحصلين على قوام يشبه الجيل قومي برفعه عن النّار ، وضعيه في الثّلاجة, وادهني به وجهك واتركيه حتّى يجفّ تماماً ، ثمّ افركي به وجهك برفق واغسليه بالماء البارد.

 خلطة الكركم الأبيض :

ضعي  ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم , وثلاث ملاعق صغيرة من عصير الليمون , وقومي بخلطهم  معاً جيّداً، ثمّ طبقي الخليط على الأماكن الغامقة من بشرتك لمدّة15 دقيقة ، وفي حال كانت بشرتك حسّاسة قومي باستخدام الكركم مع الماء فقط.

ويجب عليك سيدتي أن تنتبهي لعدم التّعرض للشمس في حال استعمال الليمون على البشرة كي لا يؤدي إلى نتائج عكسية .

 خلطة الزّبادي :

 احضري علبة من الزّبادي وقومي بدهن  وجهكِ  بالزّبادي واتركيه لدقائق قليلة قبل أن تشطفيه بالماء البارد, ودومي على تكرار هذه الخلطة يوميّاً لعدّة أسابيع لتحصلي على نتائج مرضية.

خلطة الزّبادي والبرتقال :

ضعي ملعقة من عصير البرتقال وملعقة من عصير الليمون و كوب من الزّبادي , وقومي  بخلط المكونات  معاً جيّداً حتى تتمازج ، ثمّ طبقي الخليط على وجهك لمدّة 15 دقيقة، ثمّ امسحيه بمنشفة ناعمة.

ملاحظة : لا ينصح باستعمال هذه الخلطة لذوات البشرة الحسّاسة ، ومن يعانين من حبوب على البشرة.

وإلى جانب ذلك لتعتني سيدتي بالبشرة عليك أخذ قسطا كافياً من النوم , واشربي كميات كافية من المياه يومياً , ولا تستخدمي المنتجات التي تحتوي على الكحول، أو الصّابون، أو الحامض، أو الروائح العطريّة، واستبدليها  بالمستحضرات التي تحتوي على مكوّنات تهدّئ الجلد مثل: البابونج، والشّاي الأخضر, واحصلي وتمتعي  ببشرة ناصعة البياض تشع  جمالاً وحسنناً وإشراقاً .

المصدر :