أعلن حزب الله اللبناني اغتيال القائد الميداني "وسام طويل" جراء قصف إسرائيلي في جنوبي لبنان.

وقال الحزب في بيان له: "تزف المقاومة الإسلامية الشهيد المجاهد القائد وسام حسن طويل "الحاج جواد" من بلدة خربة سلم في جنوب لبنان، والذي ارتقى شهيداً على طريق القدس".

وعلقت قناة كان الإسرائيلية، على عملية اغتيال المسؤول الكبير في وحدة الرضوان بأنها بمثابة " ضربة مؤلمة للغاية "لحزب الله.

ونشرت القناة الإسرائيلية تفاصيل أكثر عن شخصية جواد الطويل في جنوب لبنان مشيرةً إلى أن الطويل قائد كبير في حزب الله وعضو كبير في قوة الرضوان، وكان أيضًا مقربًا من زعيم الحزب حسن نصر الله.

وكانت مسيرة إسرائيلية نفذت غارة استهدفت مسؤولاً في حزب الله على سيارة من نوع رابيد على طريق محلة الدبشة في بلدة خربة سلم في قضاء بنت جبيل مطلقة باتجاهها صاروخاً موجهاً.

 

وأسفرت الغارة عن سقوط "شهيد"، ووقوع إصابات، كما أدت الغارة على السيارة الى جنوحها جانب الطريق واحتراقها، وحضرت الى المكان فرق من الاسعاف والاطفاء من الدفاع المدني وكشافة الرسالة الاسلامية والصليب الأحمر وعملوا على إخماد النيران.

وتأتي هذه الأنباء بعد عدة غارات شنتها طائرات إسرائيلية على أهداف لحزب الله في لبنان، رداً على إطلاق صاروخ مضاد للدبابات باتجاه مدينة كريات شمونة شمالي إسرائيل.

وتصاعدت في الآونة الأخيرة حدة القصف المتبادل شبه اليومي عبر الحدود بين إسرائيل ولبنان، والتي بدأت مع بداية الصراع في غزة في أكتوبر/تشرين الأول.

المصدر : وكالات