نجا رئيس الأركان في جيش الاحتلال الاسرائيلي هرتسي هاليفي، بأعجوبة من الموت بعد أن أمطر حزب الله اللبناني القاعدة العسكرية التي كان يزورها بالصواريخ.

وقالت مصادر إسرائيلية إن هاليفي كان في قاعدة للجيش في الجليل، خلال تفقده الجنود على الجبهة الشمالية عندما قصفها حزب الله قصف بالصواريخ وأشارت إلى أنه توعد "حزب الله سيدفع ثمنا باهظا جدا على هجماته"

الحادثة وقعت يوم أمس الثلاثاء وقد كان رئيس الأركان يزور مقرا مستحدثا، بدوره أعلن حزب الله أنه قصف عند ‏الساعة 16:45‌‎ ‎من بعد ظهر يوم الثلاثاء مقر قيادة الفرقة 146 في جعتون بعشرات صواريخ الكاتيوشا، وقال إنه حقق “إصابات مباشرة”.

 

في هذه الاثناء كانت الصواريخ تسقط أمام رئيس الأركان الإسرائيلي "ومن هناك قال هاليفي “جميع القوات تجلس هنا لتحديد مكان العدو ومهاجمته، لا ننتظر شيئاً، نقول ما يلي – حزب الله قرر مساء يوم 7 تشرين الأول (أكتوبر) الانضمام إلى العملية”.

وأضاف “عليه أن يدفع ثمنًا باهظًا مقابل ذلك. من الواضح تمامًا بالنسبة لنا أننا بحاجة إلى القضاء على العدو أولاً، وإنشاء عقبة قوية هنا (في الشمال)، ومجموعة قوية” من القوات".

وكان حزب الله، أكد في بيان أصدره يوم الثلاثاء من دون التطرق لوجود هاليفي «دعما لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة، وإسنادا لمقاومته الباسلة ‌‌‌‏والشريفة، وردا على ‏العدوان الصهيوني على محيط مدينة بعلبك في البقاع، ‌‎استهدف ‌‏مجاهدو المقاومة الإسلامية عند ‏الساعة 08:00‌‎ ‎من صباح اليوم، قاعدة ميرون للمراقبة الجوية في جبل ‏الجرمق، بدفعة صاروخية كبيرة من راجمات عدة».

وفق معلومات حزب الله فان مقر قيادة الفرقة 146 المستحدث يبعد مقر قيادة الفرقة 146 حوالي 9 كلم عن الحدود اللبنانية الفلسطينية، وتم اشغال هذا المقر بعد تصاعد العمليات العسكرية في شمال فلسطين عقب عملية طوفان الأقصى.

وقال في فيديو عن العملية انه يضم الفرقة 146 تضم لواء مشاة، لواء مدرعات، لواء مظليين وفوج مدفعية والتشكيل الملحق فيه يضم: قيادة العمليات، قيادة الاتصالات، قيادة الاستخباراتوالتشكيلات المولجة حماية المقر.

أما المهمة العملياتية الحالية هي ادارة الجهد الدفاعي في المواجهات القائمة ضمن القطاع الغربي على الجبهة الشمالية مع لبنان.

المصدر : وكالات