ساعات ودقائق حاسمة يترقب لها طلاب وطالبات الثانوية العامة "توجيهي" فلسطين دورة عام 2023، منتظرين لحظة الإعلان الرسمي عن نتائج الثانوية العامة.

فمن المعروف بأن نتائج الثانوية العامة أو ما تسمى "التوجيهي" مرحلة مفصلية في حياة الطالب، يتم من خلالها تحديد مصيره الدراسي الجامعي، وينهي من خلالها مسيرته الدراسية المدرسية، فيتم تحديد وجهته الدراسية وفقاً لمعدله بالثانوية.

وزارة التربية والتعليم، أكدت أن موعد إعلان نتائج توجيهي فلسطين 2023، سيكون الساعة التاسعة من صباح يوم الخميس المقبل، الموافق 20/07/2023.

وأوضحت التربية في بيان صحفي، أنه يمكن لكل مشترك في الامتحان الحصول على نتيجته وكشف علاماته من خلال (الرابط التالي)  أو من خلال (الرابط التالي). الخاص بوزارة التربية والتعليم الفلسطينية لجميع المحافظات الشمالية والجنوبية.

يذكر أن عدد الطلبة المشتركين في امتحان شهادة الدراسة الثانوية لهذا العام بلغ (87826) مشتركاً موزعين على النحو الآتي: الفرع العلمي 24540، والفرع الأدبي 54641، وفرع الريادة والأعمال 3917، والفرع الشرعي 1242، والفروع المهنية 3486.

يشار إلى أن "الوطنية نت" أطلقت رابطًا لفحص نتائج الثانوية العامة "توجيهي" في فلسطين لعام 2023 من خلال (الرابط التالي)، للتخفيف عن الطلبة وذويهم أثناء إعلان النتائج، مُتمنيةً النجاح والتوفيق لكافة الطلبة والطالبات.

وسيتم تفعيل رابط فحص أسماء الناجحين في الثانوية العامة وبدء عملية البحث عن الأسماء بمجرد بدء المؤتمر الصحفي الخاص بإعلان نتائج الثانوية العامة 2023".

المصدر : وكالات