أعلنت إدارة قنوات CBC إحالة الإعلامية رضوى الشربيني، إلى التحقيق، بعد نشرها منشور بمناسبة الاحتفال بعيد الأضحى المبارك تضمن إهانة جارحة بحق الرجال، حيث وصفتهم بالخرفان، وقامت رضوى بنشر المنشور عبر كل منصاتها على مواقع التواصل الاجتماعي.

قرار إحالة رضوى الشربيني إلى التحقيق تم إعلانه عبر بيان رسمي أصدرته إدارة قنوات CBC، عبر حسابها الشخصي بموقع الفيس بوك قالت فيه: تعلن إدارة قناة CBC تحويل المذيعة رضوى الشربيني للتحقيق بسبب البوست الذي قامت بنشره علي صفحتها الشخصية والذي تسبب في إساءة لأسم المؤسسة رغم أنه لم يذاع أو ينشر على أحد منصات القناة.

ونشرت الإعلامية رضوى الشربيني، صورة لها بالتزامن مع عيد الأضحى المبارك 2023، علقت عليها قائلة: مش فاهمة ليه البنات ما بتحبش تاكل لحم الخروف بس بتحب ترتبط بيه، ما اثار ضجة كبيرة في التعليقات.

يذكر أن القضاء المصري رفض دعوى تطالب بإيقاف رضوى الشربيني عن تقديم برنامجها "هي وبس"، لتحريضها على تفكيك وحدة نسيج المجتمع المصري.

واختصمت الدعوى المقامة من علاء مصطفى التي حملت 8547 لسنة 74 ق، رئيس الهيئة الوطنية لتنظيم الإعلام، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بصفتهم، حيث جاء بها أن رضوى الشربيني اعتادت التحريض ضد الرجال، والحط من شأنهم وسبهم وقذفهم ونعتهم بصفات سيئة وبذيئة، مما يحث على العنصرية والتمييز لصالح المرأة، كما أنها أعلنت على الملأ كراهيتها وتنمرها بالرجال.

وأضافت الدعوى: مما كان وما زال له عظيم الأثر السلبي على الأسر والمجتمع المصري بكامله والرجال على الأخص، ما أدى إلى زيادة في نسب معدلات الطلاق، وحدة الصراعات ما بين الرجل والمرأة، فمن ثَم يكون الإساءة لجنس معين، أو نوع محدد، هو تكدير للسلم والأمن العام، وهدم الاستقرار وكيان الأسر المصرية المرتبطة.

المصدر : وكالات