من المتوقع أن تتأثر فلسطين نهاية الأسبوع الجاري بمنخفض جوي تشمل أمطاره كافة المناطق، مع انخفاض ملموس على درجات الحرارة.

ونقلت مصادر محلية، عن الراصد الجوي داوود الطروة، إن المنخفض القادم يعتبر هو الأكثر قوة وبرودة منذ بداية الموسم، حيث من المتوقع أن تسقط الامطار فوق كافة المناطق، وتكون غزيرة أحيانا، كما ستنخفض الحرارة في المناطق الجبلية العالية لتصل إلى 8 درجات مئوية.

ومن المتوقع أن يبدأ تساقط الأمطار بشكل تدريجي يوم الجمعة، وتمتد لتشمل كافة المناطق، ويستمر تساقط الأمطار يوم السبت، مع أجواء باردة.

حالة الطقس بالتفاصيل حتى يوم الجمعة بحسب موقع "طقس الوطن":

غدًا الثلاثاء: تنخفض درجات الحرارة قليلاً لتصبح حول معدلاتها العامة من جديد، وتغطي السماء سحب على ارتفاعات متوسطة وعالية بحيث تصبح غائمة تماماً في بعض الفترات، ويحتمل سقوط زخات محلية من المطر في بعض المناطق اعتباراً من ساعات بعد الظهيرة - المساء، وتتحول الرياح الى غربية الى جنوبية غربية تنشط أحياناً.

الأربعاء: لا يطرأ تغير ملموس على درجات الحرارة التي تبقى قريبة من معدلاتها السنوية العامة، وتكون الأجواء مستقرة غائمة جزئياً، لطيفة منتصف النهار وباردة نسبياً الى باردة في بقية الأوقات.

الخميس: تتأثر المنطقة تدريجياً بمقدمة منخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية باردة رطبة، لذا يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة لتصبح دون معدلاتها وتزداد برودة الأجواء، وبالاتجاه نحو ساعات المساء والليل يبدأ تساقط الأمطار في شمال وساحل البلاد، ويحتمل سقوط زخات من المطر في بعض المناطق الوسطى، فيما تشتد الرياح في بقية المناطق وتصبح مثيرة للغبار والأتربة.

الجمعة: يزداد تأثر البلاد بالمنخفض الجوي والكتلة الهوائية الباردة، حيث يطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة وتكون الأجواء غائمة باردة، وتنتشر الأمطار تدريجياً الى وسط وجنوب البلاد، وتكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية وبهبات قوية من الرياح أحياناً بمشيئة الله.

المصدر : الوطنية