باتت جماهير نادي "برشلونة" الإسباني في قلق مستمر من اقصاء النادي من بطولة دوري أبطال أوروبا 2022 -2023.

فقد خاض النادي كابوساً مريعًا الموسم الماضي بعد أن تحول الفريق للمرة الأولى منذ سنواتٍ بعيدة للدوري الأوروبي وفشل في التأهل لثمن النهائي عن مجموعته.

لا يرغب عشاق الكتلان في تكرار السيناريو هذا الموسم في دوري الأبطال، فرغم ضم زُمرة من أفضل اللاعبين في سوق الانتقالات الصيفية الماضية، إلا أن قرعة دور المجموعات جاءت صادمة.

وأوقعت قرعة دوري أبطال أوروبا 2022-23 برشلونة في مجموعة الموت، والتي يتواجد بها أيضًا كبيري الدوري الألماني والإيطالي بايرن ميونخ وإنتر ميلان، ومن جديد بدأ سيناريو الموسم الماضي يلوح في الأفق.

فاز الكتلان في اللقاء الأول على الطرف الأضعف في المجموعة فيكتوريا بلزن، لكنه بعد ذلك مُني بخسارتين متتاليتين من البايرن والإنتر، ليدخل الشك في نفوس الفريق والجمهور على حدٍ سواء.

لكن الأمل مازال قائمًا، وهنا نتعرف إلى سيناريوهات تأهل برشلونة لدور الـ16 في دوري أبطال أوروبا 2022-23:-

يحتل برشلونة المركز الثالث في مجموعته بدوري أبطال أوروبا برصيد 3 نقاط، وهو نصف رصيد الإنتر الوصيف، فيما يأتي بايرن ميونخ على قمة المجموعة بـ9 نقاط.

ضمن البايرن بشكلٍ كبير التأهل لدور الـ16 في دوري الأبطال هذا الموسم، حيث لا يحتاج لأكثر من 3 نقاط لحسم إحدى البطاقتين رسميًا، ليبقى الصراع بين الكتلان والنيراتزوري على البطاقة الثانية.

وباتت آمال برشلونة في التأهل معقودة على أقدام منافسيه في الجولتين المقبلتين، شريطة فوز الفريق الإسباني في كلتا الجولتين على كل من بايرن ميونخ وفيكتوريا بلزن.

المصدر : وكالات