دعت الفصائل في قطاع غزة، مساء الأربعاء، أهالي القدس والضفة الغربية والداخل المحتل، للزحف لكسر الحصار عن مخيم شعفاط، والاشتباك مع جنود جيش الاحتلال الذين يحاصرون المخيم، والعمل بشكل مكثف على نقل كل ما يحتاجه السكان من مواد غذائية ومستلزمات طبية.

وعبرت الفصائل خلال مؤتمر صحفي لها، عن تقديرها لحالة التضامن الرائعة بين أهالي مخيم شعفاط للتغلب على الحصار الإسرائيلي، وأيضًا حالة الاسناد للمخيم من كل المدن والقرى والمخيمات على امتداد فلسطين التاريخية، داعيةً لمزيد من الدعم والاسناد والمؤازرة.

وقال الناطق باسم حركة حماس، حازم قاسم، خلال المؤتمر متحدثًا باسم الفصائل: "نؤكد أن الاحتلال سيفشل كما في كل مرة في كسر إرادة شعبنا، وأنه سيفشل بالضغط على الحاضنة الشعبية للمقاومة عبر حصارها بهذه الطريقة، فأهلنا في مخيم شعفاط كما في كل فلسطين يلتفون من حول خيار المقاومة ورموزها".

وأشاد قاسم، بدور الإعلام الفلسطيني في فضح جرائم الاحتلال ومنها هذا الحصار على مخيم شعفاط، داعيًا لأوسع تغطية ممكنة، ونقل رواية شعبنا إلى كل العالم.

ودعا قاسم، المؤسسات الدولية والحقوقية إلى القيام بدورها في وقف هذا الإجرام والتنكيل بالمواطنين وترويع الأمنيين، ومنع المرضى من تلقي العلاج، وتحويل المخيم إلى سجن كبير.

المصدر : الوطنية