نفى الشيف ريتشارد خوري الأنباء التي أثيرت حوله خلال اليومين الماضيين بشأن اعتناقه الديانة الإسلامية والتخلي عن المسيحية.

وتحدث الشيف خوري في اتصال خاص مع إحدى القنوات التلفزيونية اللبنانية أن ما أشيع عنه "ليس صحيح" وبلأنه ما زال على دينه المسيحي الماروني.

وأكد الشيف ريتشارد خوري في التسجيل الصوتي أن "نطق الشهادتين" أمام رئيس جمعية المشائخ الصوفية في لبنان، جميل حليم الحسيني، قبل أيام كان من منطلق "احترام الأديان" فقط لا غير.

بدورها، نشرت جمعية المشائخ الصوفية في لبنان عبر حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي بيانًا رسميًا ردت فيه على تصريحات الشيف اللبناني ريتشارد خوري.

وجاء في بيان الجمعية أنها فوجئت بالتسجيل الصوتي للشيف ريتشارد مع بعض الإعلاميين اللبنانيين وأعربت عن أسفها لما ورد فيه وبأنه "مازال متمسكا بالذي كان عليه ولم يتخلى عن عقيدته السابقة".

 

وأضاف البيان الصادر عن الجمعية في الخامس من أيلول 2022: "للأمانة الشرعية وإيضاحًا للرأي العام، بعد أن شهد وأقر بصحة دين الإسلام ونطق بالشهادتين علنًا وكان قد عبّر قبل ذلك وأوضح اعتقاده بصحة وحقيقة الإسلام بعد الشرح والبيان والتفصيل، وقد شارك على موقعه وصفحته وكتب الحمد لله وكان قد نشر البث بموافقتع بعدما سُئل من بعض اصدقاءه".

وتابع البيان: "لكنا تفاجئنا اليوم بتسجيل صوتي له مع بعض الاعلاميين أنه ما زال متمسكًا بالذي كان عليه ولم يتخل عن عقيدته السابقة، وعلى هذا فليس صحيحًا ما قاله في الفيديو من أنه اعتقد ثم نطق بالشهادتين فاتضح وبان أن الرجل ما زال على ما كان عليه ولم يدخل في الإسلام".

وكانت صفحات متنوعة على مواقع التواصل الاجتماعي تداولت أنباء عن إعلان الشيف اعتناقه للدين الإسلامي والتخلي عن الديانة المسيحية.

وظهر الشيف خوري في بثٍ مباشر مع رئيس جمعية المشائخ الصوفية في لبنان، الدكتور الشيخ جميل حليم الحسيني،  عبر قناته الرسمية على تطبيق "يوتيوب" ويستمع لدرس ديني حول الإيمان بوحدانية الله تعالى.

وفي نهاية البث المباشر، سأل الشيخ جميل ضيفه الشيف خوري: "هل اعتقدت، فإن اعتقدت قل لا إله إلا الله محمد رسول الله؟"، ليرد عليه ريتشارد خوري: "نعم اعتقدت، لا إله إلا الله محمد رسول الله".

المصدر : وكالات