أكد رجل الأعمال اليمني حامد المقطري، أنه أنهى الخلاف المتأجج بين الشيف بوراك أوزدمير Burak Özdemir ووالده إسماعيل أوزدمير، ليُظهر الثنائي معا في مقطع فيديو واحد بعد مصالحتهما.

وشارك حامد المقطري عبر خاصية الاستوري لحسابه الرسمي على إنستغرام، فيديو أوضح تفاصيل مصالحته للشيف بوراك ووالده إسماعيل أوزدمير، بعد نحو شهر كامل من ظهور خلافاتهما للعلن في الثلث الأخير من يوليو الماضي.

وظهر حامد المقطري وهو يلتقط فيديو الصلح بين بوراك ووالده، وتحدث قائلا: "حبيبي بوراك ووالده الغالي، أسأل الله لكما التوفيق والنجاح يا رب، اليوم أصلحت بين الشيف بوراك ووالده، أسأل الله لكما النجاح والتوفيق إن شاء الله".

أضاف ناصحا بوراك: "بوراك حبيبي، أهم شيء أنت وبابا، في مثل يمني يقول الدم عمره ما يصير ماء، وأنت بابا أهم شيء حبيبي ربي يحفظك".

وأوضح الشيف إسماعيل أوزدمير تعقيباً على حديث حامد المقطري، أن علاقة صداقة قديمة تجمعه وابنه به، مشيرا إلى أنها تبلغ نحو 15 عاماً، ليصحح له رجل الأعمال اليمني المعلومة ويؤكد أنهم أصدقاء منذ 13 عاماً.

اللافت أن الشيف بوراك لا يزال متجاهلا لخبر الصلح بينه وبين والده، إذ لم ينشر عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي، أي خبر يشير إلى ذلك.

وتجاهل الشيف بوراك لخبر المصالحة، دفع البعض للاعتقاد أن فيديو المصالحة قد يكون مفبركا، ولا صحة له على أرض الواقع، متهمين حامد المقطري بتزييفه باستخدام الذكاء الاصطناعي.

وانتشر فيديو المصالحة عبر منصات التواصل الاجتماعي، وتداوله العديد من النشطاء والصفحات التي اهتمت بتغطية الأزمة بين الشيف بوراك ووالده، مؤكدين انتهاء الأزمة بينهما.

وتفاعل النشطاء مع الفيديو من خلال التعليقات، وانقسمت الآراء بين من فرح بانتهاء خلاف بوراك ووالده، وبين من اتهمهما بالتمثيل لجذب الأنظار لمطعمهما الجديد في إسطنبول.

وكان الشيف بوراك قد لجأ لمقاضاة والده قانونيا، لحل النزاع القائم معه متهما إياه باستغلال التوكيل الرسمي الموثق، ليبيع حقوق اسمه إلى مستثمر أجنبي روج لافتتاح فروع جديدة لمطعم بوراك، الذي من جانبه نفى أن يكون لمطعمه فروع أخرى غير ذلك الفرع الذي يعرفه الجميع في إسطنبول، كما روح لافتتاح واحد جديد في سبتمبر المقبل.

وناشد الشيف بوراك المحلات التي تستخدم اسمه وصورته بإزالتهما، كما طلب من جمهوره في عدة منشورات عبر إنستغرام ألا يصدقوا افتتاح أماكن جديدة حتى الآن سوى وادي إسطنبول وكتب معلقا: "أرجو ألا تنخدعوا باللصوص الذين يستغلون اسمي وصورتي".

من ناحيته كان والد الشيف بوراك قد اتهم نجله بالتمثيل وادعاء حب فعل الخير أمام الكاميرا، مشيرا إلى واقعة تبرعه لضحايا الزلزال، مؤكدا أن الواقعة بأكملها كانت تمثيلا.

وحامد المقطري يصف نفسه بأنه رجل أعمال يمني وقد ظهر في أحد مشاهد مسلسل المؤسس عثمان، وهو غير نشط على مواقع التواصل الاجتماعي بصورة مستمرة.

المصدر : وكالات