قال أمين سر اللجنة المركزية لحركة "فتح" جبريل الرجوب، اليوم الخميس، إن قرار تأجيل الانتخابات العامة قبل عام خاطئ.

وأوضح الرجوب، خلال حديثه لقناة "الشرق"، أن طريقة تأجيل الانتخابات العامة ندفع ثمنها اليوم، والجميع أدرك أن القرار كان خاطئاً.

وأضاف: "لا أحد يقبل بأن تكون هناك انتخابات بدون القدس، ولكن القرار يجب أن يكون من خلال اجتماع لكل فصائل العمل الوطني تحت رعاية مصر ونتشاور ونتحاور ونجعل الصدام بين إسرائيل والمجتمع الدولي".

ولفت إلى أن المجتمع الدولي يقول إنه يجب إجراء الانتخابات في جميع الأراضي الفلسطينية، ويجب إجرائها وفق ثلاث نماذج حصلت في الماضي.

زيارة بايدن المتوقعة

وقال أمين سر اللجنة المركزية لحركة "فتح"، إنه ليس لدينا توقعات عالية من زيارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، مشيرًا إلى أن إدارة باين غير مستعدة حتى لطرح حل الدولتين.

وأضاف: "اتخذنا قرارًا بعدم التشويش على زيارة بايدن"، لافتًا إلى أنه قررنا إعطاء المجتمع الدولي فرصة إياد أليات جديدة.

وأكد أن الإدارة الأمريكية مهتمة فقط بمصالحها وأمنها القومي، مشددًا على أنه لن يكون هناك استقرار من دون حل القضية الفلسطينية.

وبين إدارة بايدن ليس لديها قرار حتى الآن برفع الكرت الأصفر للحكومة الإسرائيلية حتى بالقضايا التي تحدث عنها بايدن أنها مبدئية كحل الدولتين وضع القدس الإجراءات أحادية الجانب أرهاب المستوطنين والجيش.

ولفت إلى أن الصدام مع "إسرائيل" يجب أن يكون مفتوحًا والتأييد الأعمى الأميركي يشجع "إسرائيل"، مؤكدًا أنه ليس هناك صراع داخل فتح على النظام السياسي وما زالت فتح ضرورة ومصلحة وطنية بعقيدتها لكل الفلسطينيين فهي التي زرعت بذرة المقاومة والوطنية.

لمشاهدة الفيديو انقر هنا

المصدر : الوطنية