أعلن البرلمان الأوروبي، في بيان صحفي له اليوم الجمعة، أن مجموعة التحالف التقدمي للاشتراكيين والديمقراطيين ستصل إلى دولة الاحتلال وفلسطين الأسبوع المقبل، وسط تصاعد التوترات في المنطقة.

وستترأس يراتكس غارسيا وفدا من مجموعة التحالف التقدمي للاشتراكيين والديمقراطيين إلى دولة الاحتلال وفلسطين الأسبوع المقبل، وسط تصاعد التوترات في المنطقة.

وأعلنت زعيمة الاشتراكيين والديمقراطيين في البرلمان الأوروبي أنها ستقود بعثة من أعضاء البرلمان الأوروبي من مجموعة التحالف التقدمي للاشتراكيين والديمقراطيين إلى دولة الاحتلال وفلسطين من 12 حزيران حتى 16 حزيران.

وسيلتقي أعضاء البرلمان الأوروبي من مجموعة التحالف التقدمي للاشتراكيين والديمقراطيين مع سياسيين بارزين في القدس و رام الله ، بالإضافة إلى ممثلين عن المجتمع المدني من دولة الاحتلال وفلسطين.

وسيلتقون خلال زيارتهم برئيس الوزراء محمد اشتية وممثلين آخرين للسلطة الفلسطينية، وسيلتقون كذلك بشقيق الصحفية شيرين أبو عاقلة التي قتلت مؤخرا في جنين.

كما سيزور أعضاء البرلمان الأوروبي مخيم عايدة للاجئين الذي تديره الأونروا (وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى) وكذلك مسافر يطا في جنوب الخليل، حيث يواجه أكثر من ألف فلسطيني خطر هدم منازلهم وتهجيرهم من قبل الجيش الإسرائيلي.

 

كما سيعقدون اجتماعات مع أعضاء الحكومة الإسرائيلية والقادة الإسرائيليين التقدميين، بما في ذلك ميراف ميخائيلي، رئيسة حزب العمل الإسرائيلي، ونتسان هورويتز، رئيس حزب ميرتس.

المصدر : الوطنية