أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية، اليوم الأحد، عن أسماء الحجاج للعام الجاري 2022 - 1443 في فلسطين، وذلك في مبنى الوزارة في مدينة البيرة.

وأعربت الوزارة، خلال مؤتمر صحفي، عن أملها بأن يتقبل الله سبحانه وتعالى من جميع الحجيج حجّهم وأن يعيدهم إلى بلادهم مكللين بالقبول ومدثرين بالصحة والعافية إنه سميع مجيب.

 

وأكد وزير الأوقاف الفلسطيني حاتم البكري، أن الأعداد المسجلة لموسم الحج هذا العام من الضفة الغربية كبيرة جدا، مبينا أنه تم الإبقاء على التسجيلات السابقة.

وأوضح البكري أن الأسماء في قطاع غزة جميعها بقيت مسجلة وتم الانتهاء من ترتيب أمورها، مبينا أن عدد الحجاج الفلسطينيين الذين سيتوجهون لأداء فريضة الحج بلغ 2900 حاجًا موزعين على الضفة الغربية وقطاع غزة.

وأشار إلى أن نسبة الحجاج لهذا العام بلغت 45%، بناء على قرار من السعودية، نظرًا لجائحة كورونا، موضحا أن السعودية أقرت بتوجه مليون حاج لهذا العام منهم 15% من داخل السعودية.

ولفت إلى أنه لن يسمح للحجاج فوق سن 65 عاما التوجه للحج، وكذلك مرضى السرطان ومرضى الكلى، مبينا أن رسوم الحج لهذا العام لن تكون أعلى من الموسم السابق، بل ستقل عنه بمئة دينار أردني.

ونقل وزير الأوقاف تحيات الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء الدكتور محمد اشتية وتقديرهما للدور الهام الذي يقوم به خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين سمو الأمير محمد بن سلمان، في دعم فلسطين والقضية الفلسطينية.

نتيجة قرعة الحج 2022

المصدر : الوطنية