قضت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، بعدم قبول الدعوى المقامة من المحامي علاء مصطفى، والتي طالب فيها بوقف برنامج "هي وبس" للإعلامية رضوى الشربيني وطلب إحالة الأخيرة للتحقيق، لتحريضها على تفكيك وحدة نسيج المجتمع المصري.

واختصمت الدعوى المقامة من علاء مصطفى التي حملت 8547 لسنة 74 ق، رئيس الهيئة الوطنية لتنظيم الإعلام، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بصفتهم، حيث جاء بها أن رضوى الشربيني اعتادت التحريض ضد الرجال، والحط من شأنهم وسبهم وقذفهم ونعتهم بصفات سيئة وبذيئة، مما يحث على العنصرية والتمييز لصالح المرأة، كما أنها أعلنت على الملأ كراهيتها وتنمرها بالرجال.

وأضافت الدعوى: مما كان وما زال له عظيم الأثر السلبي على الأسر والمجتمع المصري بكامله والرجال على الأخص، ما أدى إلى زيادة في نسب معدلات الطلاق، وحدة الصراعات ما بين الرجل والمرأة، فمن ثَم يكون الإساءة لجنس معين، أو نوع محدد، هو تكدير للسلم والأمن العام، وهدم الاستقرار وكيان الأسر المصرية المرتبطة.

يذكر أن برنامج رضوى الشربيني توقف من قبل بعد أن أعلنت قرارها بالتوقف عن تقديمه بعد الوصول للموسم الخامس رغبة منها في الحصول على وقت للراحة.
ورضوى الشربيني تحظى باهتمام شريحة كبيرة من الجمهور عبر برنامجها الذي تطل به على المشاهدين، بسبب مناصرتها للمرأة بشكل لافت ضد الرجل الأمر الذي يثير الجدل بين الجمهور، ما بين مؤيد لأسلوبها ومعارض له.

وتقدم رضوى الشربيني في برنامجها نصائح في الموضة والجمال والصحة لجمهورها النسائي، كما تتحدث عن قصص شخصية وتجارب مرت بها مثل قصة طلاقها وإجراءها عمليات تجميل.

يشار الى ان رضوى الشربيني مطلقة ولديها فتاتين، وسبق وأن نفت شائعة زواجها مؤخراً.

المصدر : وكالات