تساءل طلاب وأولياء الأمور في جمهورية مصر العربية، عن حقيقة تأجيل أو إلغاء الفصل الدراسي الثاني للعام 2022 لجميع المراحل الدراسية، بسبب تفشي فيروس كورونا داخل مصر.

وزارة التربية والتعليم المصرية نفت كافة الأخبار المثارة عبر مواقع التواصل الإجتماعي، والتي تحدثت عن تأجيل الفصل الدراسي الثاني أو إلغاء الفصل الدراسي بسبب كورونا.

وأكدت الوزارة عبر لسان الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنه لا يوجد أى نية لتأجيل الامتحانات أو الدراسة بالترم الثانى، قائلا: إن شاء الله لن نحتاج للتأجيل.

يشار إلى أن الفصل الدراسي الثاني للعام للمدارس والجامعات ينطلق يوم 20 فبراير المقبل وذلك عقب انتهاء إجازة منتصف العام التي استمرت قرابة 15 يوما لجميع الطلاب بمختلف المراحل التعليمية سواء التعليم الجامعي أو قبل الجامعي حيث يستمر الفصل الثاني لمدة 97 يوما دراسيا فعليا.

ووضعت وزارة التربية والتعليم  خطة لتطوير التعليم لجميع الطلاب بمختلف المراحل التعليمية تعتمد على فهم الطالب للمعلومات الواردة في المناهج الدراسية وقدرة الطالب على استيعابها وفهمها خاصة وأنها من البيئة المحيطة للطلاب وقد وسعت الوزارة وسائل التعليم من معلم داخل الفصل لمنصات إلكترونية تشرح تفاصيل المعلومات في المناهج.

المصدر : وكالات