أكد رئيس غرفة تجارة وصناعة محافظة غزة وليد الحصري أنه تم الاتفاق على تشكيل لجنة مشتركة لمتابعة الاتفاقات والعلاقات التجارية بين تركيا وفلسطين، برئاسة نائب رئيس الغرفة التجارية في إسطنبول اسرفل كورالاي.

واستعرض الحُصري في لقائه مع رئيس وأعضاء غرفة تجارة إسطنبول معاناة التجار الفلسطينيين بسبب الاغلاقات وقيود المعابر داعياً إلى اعتماد سعر تفضيلي للمنتجات التركية الصادرة إلى قطاع غزة.

وطالب الحصري الأتراك بضرورة تسهيل منح كبار التجار لفيزه تركيا وتكون مدتها عامًا كاملًا لتسهيل التواصل والسفر وتسهيل التبادل التجاري بين الجانبين، إلى جانب إعفاء المنتجات الصادرة من قطاع غزة إلى تركيا من أي رسوم جمركية، وتقديم منح دراسية لأبناء التجار والطلبة المتفوقين من قطاع غزة.

ودعا الحصري إلى ضرورة تشييد مبنى لتركيا في الأرض المخصصة لأرض المعارض التابعة لغرفة تجارة وصناعة محافظة غزة، وإقامة المعارض المُتبادلة لعرض المنتجات التركية الفلسطينية.

من جانبه، رحب نائب رئيس غرفة تجارة إسطنبول اسرفل بالحصري، معرباً عن سعادته باللقاء والذي يؤكد على متانة العلاقة التجارية بين تركيا وفلسطين وضرورة تطوير هذه العلاقة.

وأوضح اسرفل أهمية تشكيل اللجنة المشتركة والتي ستعمل على تنفيذ ومتابعة جميع الاتفاقيات الموقعة بما يعزز العلاقات التجارية بين الجانبين، لافتاً إلى أنه سيتم خلال الفترة المقبلة العمل على تبادل الخبرات والتجارب التجارية من خلال تبادل الوفود التجارية.

المصدر : الوطنية