اعترف مدرب نادي يوفنتوس الإيطالي ماسيميليانو أليغري، بأن فريقه غير مرشح للفوز بلقب دوري أبطال أوروبا لكرة القدم للموسم الحالي 2021-2022

وأضاف أليغري، خلال مؤتمر صحفي، أنه في حال تأهل يوفنتوس إلى دور الثمانية من البطولة القارية فقد تكون الفرصة متاحة أمامه للفوز بالكأس ذو الأذنين.

وقال أليغري: "كان يوفنتوس من المرشحين في السنوات الأخيرة لأنه خاض نهائيين"، مضيفًا: "الآن، بعد التحدث مع الرئيس، الهدف هو التأهل لدور الثمانية بعد ما حدث في آخر موسمين، وعند الوصول لهذه النقطة أي شيء قد يحدث. يجب أن نحاول الفوز باللقب من هذه النقطة، هذا العام لسنا ضمن المرشحين لكن هذا لا يعني أننا لا نملك الرغبة في الفوز. الأمران مختلفان".

وتابع: "الأمور ليست على ما يرام حاليا رغم أن الأداء كان مقبولا. حدثت الكثير من الأخطاء الفردية، يجب أن ندافع بشكل أفضل في الضربات الثابتة ويوم السبت (أمام نابولي) اتخذنا قرارات سيئة في الملعب، ويجب أن نركز غدا".

ووصل يوفنتوس إلى نهائي دوري الأبطال مرتين في آخر سبعة مواسم، لكنه خرج من دور 16 في الموسمين الماضيين، ونال نقطة واحدة من أول ثلاث مباريات بالدوري هذا الموسم عقب الخسارة 2-1 من نابولي يوم السبت، وبرر أليغري ذلك بأخطاء كان يمكن تفاديها.

وبعد إنهاء الموسم الماضي في المركز الرابع بدوري الدرجة الأولى الإيطالي تحت قيادة المدرب السابق أندريا بيرلو؛ واصل يوفنتوس التعثر منذ عودة أليغري لبدء فترة ثانية في مايو/أيار الماضي.

ويغيب عن يوفنتوس في مباراة الغد أمام مالمو المهاجمان فيدريكو كييزا وفيدريكو برنارديسكي، بعد أن أكد مدرب الفريق أليغري عدم تعافيهما في الوقت المناسب.

 

المصدر : الوطنية