قال المتحدث باسم وزارة الصحة كمال الشخرة، اليوم الثلاثاء، إن "إصابات فيروس كورونا تواصل الارتفاع، والإصابات الموجودة في المجتمع أكثر بكثير مما يتم الإعلان عنه"، مؤكدًا على أن الوزارة ستتبع إجراءات لأخد عينات أكثر من المحافظات لمعرفة حجم الإصابات، وأكثر المناطق إصابة لعزلها عن باقي المحافظات.

وأفاد في تصريح صحفي بأن اجتماعًا للجنة الوبائيات سُيعقد خلال الأيام القادمة لبحث حيثيات التعامل مع بدء العام الدراسي الجديد، والإجراءات التي يمكن اتخاذها، لضمان عدم انتشار الفيروس مع بداية العام الجديد وخاصة في ظل رفع الكمامة وعدم اتخاذ التدابير الوقائية خلال هذه الأيام.

وأشار إلى أن الإجراءات الوقائية مع بداية العام ستكون شديدة من ناحية العودة للكمامة وإجراءات التباعد، وقد تكون هناك حملة تطعيمات واسعة في كافة الوزارة.

كما أوضح أنه وبعد الحديث عن عدم وجود إدخال للمشافي نتيجة استقرار الحالة الوبائية، عادت الحالات للارتفاع، وأصبح هناك عدد متزايد في الإدخال للمشافي، بالإضافة إلى وجود حالات تحت أجهزة التنفس الصناعي وليس كالسابق، منوهًا إلى أن الوضع غير مطمئن وخاصة في ظل الارتفاع الكبير للإصابات في العالم.

وفي ختام تصريحه، دعا الشخرة المواطنين الوافدين للأراضي الفلسطينية القادمين للضفة وخاصة من الدول التي تصنف مناطق حمراء بأخذ مزيداً من الإجراءات الوقائية وعزل أنفسهم لـ10 أيام حتى لو اثبتت الفحوصات خلوهم من كورونا، مطالباً باقي المواطنين بضرورة اخد اللقاح خشية من الدخول في موجة جديدة لكورونا.

المصدر : الوطنية