عدد من الأنباء المتعلقة بزعيم حزب الله اللبناني حسن نصر الله، لا تزال تتصدر المشهد عبر مواقع التواصل الإجتماعي، خصوصاً بعد ورود أنباء تفيد بنقله لتلقي العلاج في إيران نظرًا لتدهور حالته الصحية وسط توقعات بإصابته بفايروس "كورونا" وهو ما نفاه نجله لاحقًا.

وتصدر وسم "#حسن_نصرالله" قائمة الأكثر تداولًا على موقع التدوين "تويتر" في المملكة العربية السعودية خلال الساعات القليلة الماضية وسط غموض يكتنف مصيره ومكانه وحالته الصحية.

وتناقل المغردون عبر ذات الوسم نبأ وفاة نصر الله متأثرًا بإصابته بفيروس "كورونا"، فيما نفى قسم من المغردين حقيقة هذه الأنباء وأنه دخل في غيبوبة منذ منتصف الليل الفائت دون تحديد ما إذ ا كان لا يزال في لبنان أم تم نقله الى إيران.

 

 

ووسط هذه الأنباء المتضاربة حول مصير نصر الله، شوهد أتباع حزب الله اللبناني وهم يوزعون الخبز والماء مجانًا على المارة في الضاحية الجنوبية على نية شفائه، حسب اعتقادهم.

 

وكانت علامات التعب الشديد قد بدت على حسن نصرالله في آخر ظهور متلفز له، يوم 25 مايو الجاري، عندما ألقى كلمة في ذكرى ما يسمى ”عيد المقاومة والتحرير“ التي سعى من خلالها إلى استغلال انتصار المقاومة في غزة.

ظهر حسن نصرالله، خلال كلمته، متعبا مرهقا، وكان يلهث ويضطر للسعال باستمرار بين كل جملة وأخرى، كما أنه توقف عدة مرات لشرب المياه والتقاط الأنفاس خلال الكلمة، واعتذر عن سعاله المتكرر عدة مرات.

وغابت الحماسة والعنفوان الخطابي الذي عرف عن حسن نصرالله في مثل هذه المواقف، وحل بدلاً عن ذلك الهدوء والخمول والسعال المتكرر واللهاث المتواصل ما جعل الكثيرين من مؤيديه يتساءلون عن الحالة الصحية التي تعتري حسن نصرالله مؤخرا.

لكن هذه المزاعم "لا صحة لها، ومجرد شائعات"، وفقاً لما أكد مصدر في "حزب الله" لوسائل إعلام ، قائلاً : "السيد نصرالله بخير، وصحته جيدة".

 وبالنسبة الى موضوع "تقديم الماء والخبز على نية شفائه"، فقد افاد المصدر ان "هذه البادرة أُعلِنت بعد اطلالته التلفزيونية الاخيرة"، في 25 أيار 2021، في ذكرى تحرير الجنوب من الاحتلال الاسرئيلي.

المصدر : البوابة