تصدر الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الحديث عبر مواقع التواصل الإجتماعي ووسائل الإعلام المحلية، بعد تداول الكثير من الأنباء التي تتحدث عن دخوله في غيبيوبة، بعد تدهور وضعه الصحي، فيما نشر عدد من النشطاء أنباء تتحدث عن وفاته.

وبحسب بعض حسابات الناشطين في لبنان، فإن حسن نصرالله يمر بوعكة صحية شديدة، ونشر بعضهم صورا لبعض المحلات تقوم بتوزيع الخبز والماء مجانا بنية شفاء حسن نصرالله، مطالبين بالدعاء له.

لكن لم يتسن حتى الآن التأكد من صحة هذه الأنباء بينما نفت مصادر قريبة من الحزب تدهور صحة نصر الله معتبرة أنه يتعالج حاليا من حساسية والتهاب رئوي غير خطير.

وكانت علامات التعب الشديد قد بدت على حسن نصرالله في آخر ظهور متلفز له، يوم 25 مايو الجاري، عندما ألقى كلمة في ذكرى ما يسمى ”عيد المقاومة والتحرير“ التي سعى من خلالها إلى استغلال انتصار المقاومة في غزة.

ظهر حسن نصرالله، خلال كلمته، متعبا مرهقا، وكان يلهث ويضطر للسعال باستمرار بين كل جملة وأخرى، كما أنه توقف عدة مرات لشرب المياه والتقاط الأنفاس خلال الكلمة، واعتذر عن سعاله المتكرر عدة مرات.

وغابت الحماسة والعنفوان الخطابي الذي عرف عن حسن نصرالله في مثل هذه المواقف، وحل بدلاً عن ذلك الهدوء والخمول والسعال المتكرر واللهاث المتواصل ما جعل الكثيرين من مؤيديه يتساءلون عن الحالة الصحية التي تعتري حسن نصرالله مؤخرا.

لكن هذه المزاعم "لا صحة لها، ومجرد شائعات"، وفقاً لما أكد مصدر في "حزب الله" لوسائل إعلام ، قائلاً : "السيد نصرالله بخير، وصحته جيدة".

 وبالنسبة الى موضوع "تقديم الماء والخبز على نية شفائه"، فقد افاد المصدر ان "هذه البادرة أُعلِنت بعد اطلالته التلفزيونية الاخيرة"، في 25 أيار 2021، في ذكرى تحرير الجنوب من الاحتلال الاسرئيلي.

 

المصدر : الوطنية