تفاعل مطرب المهرجانات المصري "حمو بيكا" مع الأحداث الساخنة في القدس، معلناً عن تضامنه مع أهالي حي الشيخ جراح في القدس المحتلة.

وكتب حمو بيكا عبر حساباته الرسمية على مواقع التواصل الإجتماعي "الفيس بوك"، عباراة : "وتبقي فلسطين قِبلة المقاومة والنضال" مقتبساً مقولة عمر بن الخطاب الشهير " و ما القدس عند الله إلا كـ مكة."

وأرفق حمو بيكا وسم ‫#انقذوا_حي_الشيخ_الجراح‬ مع صورة قبة الصخرة مع علم فلسطين .

 

وتبقي فلسطين قِبلة المقاومة والنضال ❤️ "و ما القدس عند الله إلا كـ مكة." -عُمر بن الخطاب??? اللهم فلسطين✌? #انقذوا_حي_الشيخ_جراح

تم النشر بواسطة ‏حمو بيكا / Hamo Bika‏ في الأحد، ٩ مايو ٢٠٢١

وتفاعل الآلاف مع منشور حمو بيكا، إذ تم مشاركته بواسطة آلاف الحسابات، وسط تعليقات داعمة ومؤيدة لقية القدس.

يشار إلى أن أحداث حي الشيخ جراح ومايدور في القدس، حظيت بتفاعل كبير من قبل عدد من المشاهير والنجوم، لعل أبرزهم الفنان المصري محمد هنيدي، والاعب محمد أبو تريكة، ومحمود عبد الرازق حسن فضل الله "شيكابالا".

وينتقل العشرات من مناطق القدس ومدن وبلدات الداخل الفلسطيني والضفة الغربية، يومياً، إلى حي الشيخ جراح، للتضامن مع العائلات الفلسطينية الصامدة، والتي يناور الاحتلال الإسرائيلي للاستيلاء على بيوتها ويهددها بالترحيل، بالتزامن مع استمرار القضاء في نظر القضية.

ويتحدى كثيرون، على مدار الأسبوع الأخير، الآليات العسكرية للاحتلال، خصوصاً في شارع عثمان بن عفان، الذي يعج عند ساعة إفطار رمضان بالمتضامنين الذين يواجهون المستوطنين، على الرغم من تحول الحي إلى ثكنة عسكرية.

واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء الجمعة الماضي، باحات المسجد الأقصى، واعتدت على المصلين، ما أدى إلى سقوط أكثر من 200 جريح، وقد سارعت دول عدة إلى إدانة هذه الانتهاكات، محذرة من تصاعد التوتر في القدس.

المصدر : الوطنية