كشف عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" دلال سلامة، صباح اليوم الإثنين، عن اجتماع مرتقب للفصائل والقوى الفلسطينية قبل نهاية الأسبوع الجاري.

وقالت سلامة، إن اجتماعات حركة "فتح" والفصائل الوطنية مستمرة؛ نظراً والتي لها علاقة بالدعاية الانتخابية، والتي لا يجب أن تكون مجزئة وعليها أن تشمل القدس.

وأشارت إلى انه سيكون هناك اجتماع نهاية هذا الأسبوع لكافة القوى والفصائل في إطار القيادة الفلسطينية، معللة أن سبب هذا الاجتماع هو الوقوف أمام المسؤولية بشأن العملية الانتخابية الديمقراطية والثوابت الوطنية بأن القدس عاصمة فلسطين الأبدية.

وأكدت أن الاتصالات والاجتماعات لم تنقطع مع الفصائل الفلسطينية طوال الفترة السابقة، تحديداً خلال الأسبوع الماضيين؛ نظراً الإجراءات ضد القوائم والمرشحين القدس.

وشددت ع أن مسار العملية الديمقراطية بالنسبة لحركة فتح هو الأساس الذي يقوم عليه النظام السياسي، منوه ًة إ أن هذا هو المتبع منذ البدايات.

وتابعت: "ونحن مستمرون وملتزمون به مع كافة الشركاء من الفاعلين السياسيين من قوى وفصائل ومكونات المجتمع الفلسطيني".

وأمس، أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس، أن القدس خط أحمر لن نقبل المساس بها، ونحيي أهلنا القدس ع صمودهم وجه المخططات الإسرائيلية الهادفة بالسيطرة ع المدينة المقدسة.

وأضاف الرئيس:" لن نقبل بأي حال من الأحوال القبول بإجراء الانتخابات العامة دون حضور القدس وأهلها ترشيحا ودعاية وانتخابات حسب الاتفاقيات الموقعة".

وطالب المجتمع الدولي بالضغط على الحكومة الإسرائيلية للالتزام بالاتفاقيات الموقعة بيننا فيما يخص العملية الانتخابية، وتحديدا أن تكون الترشيحات والدعاية والانتخابات داخل المدينة المقدسة.

المصدر : الوطنية