يلجأ الكثير من أصحاب التجارة والأعمال والمؤسسات لعمل اعلان ممول لشركاتهم وأعمالهم التجارية بهدف إعلام الناس بها واستقطاب الكثير من المتابعين.

ولعل منصة التواصل الإجتماعي الفيس بوك من أشهر مواقع التواصل الإجتماعي استخداماً ، فيلجأ اليها الكثيرين لعمل اعلاناً ممولاً لصفحاتهم .

"الوطنية" تستعرض لكم طريقة الصحيحة لعمل اعلان ممول عبر منصة الفيس بوك، خطوة بخطوة، لجميع الباحثين عن طريقة عمل اعلان ممول على الفيس بوك، وهي كالتالي :-

طريقة عمل اعلان ممول على الفيس بوك 2021 :-

1. أنشئ حساباً على مدير الإعلانات في فيسبوك، ثم على صفحة مدير الإعلانات الرئيسية، قم باختيار “إنشاء”.

2. عليك الآن اختيار الهدف من الإعلان. فيسبوك يوفر لك 11 هدفاً عليك أن تختار إحداها. من هذه الأهداف وصول لعدد أكبر من الأشخاص أو مشاهدات أكثر لفيديو معين، ويمكنك إيجاد باقي الأهداف موضحة في الصورة.

3. بعد اختيار الهدف، قم بتسمية الإعلان لكي تستطيع تمييزه عن باقي إعلاناتك ثم قم باختيار صفحة فيسبوك خاصتك التي تود عرض الإعلان عليها.
4. الآن عليك تحديد الجمهور المستهدف من الإعلان. تعد هذه الخطوة من أهم الخطوات، حيث يُمكّنك فيسبوك من تحديد الكثير من الخصائص للجمهور من العمر والجنس ومكان تواجده، أما الأهم فيمكنك اختيار جمهور معين بناءً على اهتمامات معينة، على سبيل المثال: كاش يو تقدم خدمات دفع أون لاين ولهذا ستقوم باستهداف أشخاص مهتمين بالتسوّق على الإنترنت.

5. بعد ذلك تُحدد الميزانية وأوقات ظهور الإعلان إن كنت تريد أن يظهر بأوقات معينة. فيما يخص الميزانية هناك طريقتين، الأولى تحديد ميزانية ليوم واحد فقط أو تحديد ميزانية كل الإعلان من ثم تحديد الأيام التي سيعمل فيها الإعلان، اختر الطريقة التي تناسبك.

6. وصلنا لمرحلة اختيار نوع الإعلان، سواء كان صورة أم فيديو أم الإعلان الدوّار ومن ثم رفع الوسائط المناسبة لنوع الإعلان المختار، فإذا كان النوع صورة تقوم برفع الصورة التي تود أن تظهر مع الإعلان.

7. بعد ذلك اكتب النص أو المحتوى الذي تود أن يرافق الإعلان، وإذا كنت تود إرفاق رابط معين ففي هذه الخطوة تستطيع إرفاق الرابط.

8. أخيراً يمكنك الآن أن تضغط على “تأكيد”.

بعد أن تتم الموافقة على الإعلان من قبل فيسبوك، سيكون إعلانك المموّل على فيسبوك جاهز للنشر!

المصدر : وكالات