أطلقت شبكة التواصل الاجتماعي المملوكة لشركة بايت دانس الصينية "تيك توك"، ميزة جديدة تتيح للمستخدمين نشر محتوى يتألف من نصوص فقط، مع العلم أن منشورات المنصة كانت تقتصر حتى اليوم على مقاطع الفيديو.

وأفادت شركة بايت دانس الصينية المالكة للمنصة في بيان لها، أن الميزة الجديدة تسمح للمستخدمين بمشاركة قصصهم وقصائدهم وغير ذلك من المحتويات المكتوبة، ما يوفر لمنشئي المحتوى طريقة أخرى للتعبير عن أنفسهم في المنصة.

وتتيح تيك توك للمستخدمين الذين سينشرون محتوى مكتوباً إضافة صوت ما إلى النص، أو تحديد موقع أو فتح خانة التعليقات أو السماح لمستخدمين آخرين باستخدام خاصية دويتس التي تمكن المستخدم من نشر محتواه إلى جانب محتوى آخر.

وأكدت الشركة أنها رفعت الحد الأقصى لطول مقاطع الفيديو التي يمكن نشرها تدريجياً من 15 ثانية عند إطلاق المنصة عام 2017 إلى 10 دقائق، في خطوة تسعى فيها إلى زيادة الخدمات التي توفرها، وفقاً لـ"فرانس برس".

وتشكل صيغة المحتوى المكتوب التي أطلقتها تيك توك بديلاً عن الشبكات الاجتماعية المتخصصة في النصوص وأبرزها تويتر التي غيّر مالكها إيلون ماسك الاثنين شعارها إلى "إكس/ X".

وأطلق تيك توك، مؤخرا خدمة بث موسيقى جديدة، "تيك توك ميوزيك"، في البرازيل وإندونيسيا.
وفي الأسبوع الماضي، طرحت الشركة أيضاً إصداراً تجريبياً من الخدمة في سنغافورة والمكسيك وأستراليا.
وقال متحدث إن البرنامج سيسمح للمستخدمين "بالاستماع ومشاركة وتنزيل الموسيقى التي اكتشفوها على تيك توك، وكذلك مشاركة المقطوعات والفنانين المفضلين لديهم مع مجتمع تيك توك الخاص بهم".

ويختبر التطبيق ميزات أخرى بما في ذلك الوضع الأفقي الجديد مع مستخدمين محددين حول العالم.

وفي عام 2021، أصبح تيك توك الوجهة الأكثر شعبية على الإنترنت في العالم مع حصول المنصة على عدد أكبر من الزيارات مقارنة بعملاق محرك البحث الأمريكي، جوجل.

وفي ذلك العام، قال التطبيق أيضاً إن لديه أكثر من مليار مستخدم نشط على مستوى العالم.

المصدر : وكالات