أعلنت منصة إنستغرام فبراير الماضي للعام الجاري 2023 عن تدشين ميزة جديدة تحت مسمى "قنوات البودكاست"، وهي بمثابة قناة للمراسلة من قبل شخص سواء كان صانع محتوى أو مؤسسة يتم توجيه محتواها لمجموعة من الأفراد.

وتتيح الميزة الفرصة للمشتركين والمتابعين للتفاعل مع المحتوى داخل قنوات البودكاست، ورغم أن الميزة لاقت تفاعلا إيجابيا منذ تدشينها حتى وقتنا هذا، إلا أن بعض مستخدمي إنستجرام أعلنوا عن انزاعجهم من الإشعارات المتكررة للقنوات.

وفقا لما ذكر في موقع dailymail، فإن هناك شكوى جماعية من بعض مستخدمي منصة إنستغرام تتعلق بإشعارات قنوات البث، حيث أقر الكثيرون أنهم يتعرضون لسيل من الإشعارات لا تعد ولا تحصى، ما تسبب في وجود تلك الحساسية لدى البعض من ميزة قنوات البث، أن المستخدمين اعتقدوا في البداية أنهم مستهدفون من رسائل البريد العشوائي الأمر الذي قد يشكل خطرا على خصوصيتهم، ورغم أن الميزة أطلقت حديثا في المملكة المتحدة، إلا أنها تم اختبارها من قبل في فبراير الماضي.

وفي بيان سابق لمنصة إنستغرام أوضحت أنه يتم اختبار ميزات إضافية مثل قدرة منشئي المحتوى على استخدام خاصية الأسئلة لجمع التعليقات والاستفسارات من المتابعين، بجانب علامة تبويب للقنوات حتى يتمكن المتابعون من الوصول إليها بسهولة.

الجدير بالذكر أن منصة إنستغرام أتاحت أمام المستخدمين إمكانية التحكم في إشعارات قنوات البث سواء بإيقافها أو تفعيلها في وضع "الصامت"، وكل ما تحتاجه للقيام بذلك هو اتباع الخطوات التالية:

-        قم بفتح تطبيق إنستغرام.

-        اضغط على الخطوط الـ3 الموجودة في الزاوية اليمنى العليا.

-        اذهب إلى أيقونة الإعدادات والخصوصية.

-        ثم اذهب إلى الرسائل والمكالمات، وقم بالتمرير لأسفل إلى أيقونة إشعارات قناة البث.

-        ستجد أمامك العديد من القنوات وستجد أمامك خيارات "تشغيل" و"إيقاف"، اختر المناسب لك.

توفر إنستجرام ميزة الوضع "الهادئ - Quiet mode"، يمكنك تفعيلها تلقائيا في الليل أو أثناء المذاكرة أو أداء الأعمال.

المصدر : وكالات