تصاعد في معدل اصابات كورونا في فلسطين بسبب انتشار الطفرة البريطانية الجديدة، مما دفع وزارة الصحة الفلسطينية لاطلاق روابط استعلام إلكترونية عن نتائج فحص كورونا.

فحص نتائج كورونا فلسطين :-

أطلقت وزارة الصحة الفلسطينية روابط إلكتروني تمكن المواطنين من خلالها بالاستعلام عن نتائج فحص كورونا الخاص بهم برقم الهوية مباشرة .

جاء ذلك بعد إعلان لوزيرة الصحة مي الكيلة، عن إطلاق موقع إلكتروني متخصص يتيح للمواطنين الذين أجروا فحص فيروس كورونا الاستعلام عن نتائج فحوصاتهم.

وقالت الكيلة إن هذا الموقع يخفف عن المواطنين فترات الانتظار، ويمكنهم من معرفة نتائج فحوصاتهم بعد 8 إلى 24 ساعة من موعد سحب العينة.

ولزيارة الموقع والاستعلام عن نتيجة فحصك، عليك زيارة الموقع الإلكتروني من خلال ( الرابط التالي ) ، وإدخال رقم الهوية، ثم الضغط على مربع (بحث)، بعدها ستظهر لك نتيجة الفحص.

في المقابل، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة عن إطلاق خدمة الاستعلام عن نتائج فحص (كوفيد 19 - كورونا) من خلال تطبيق "صحتي" على الأجهزة الذكية العاملة بنظام الأندرويد.

وأوضحت الوزارة أن الخدمة الجديدة تتيح للمواطنين ممن أجروا فحوصات مخبرية pcr عبر فرق الاستجابة السريعة، معرفة نتائج الفحوصات وذلك بتحميل تطبيق "صحتي " من متجر  Google Play.

وبينت أنه يمكن الاستعلام عبر إدخال رقم الهوية والدخول الالكتروني الموحد؛ كما ويتيح التطبيق تقديم استشارات طبية تفاعلية وأهم الإجراءات والنصائح الوقائية من فايروس كورونا. 

للمزيد من المعلومات الضغط على ( الرابط التالي ) . أو زيارة الموقع الالكتروني عبر ( الرابط التالي ) .

رابط التسجيل في لقاح كورونا  :-

اطلقت وزارة الصحة المنصة الالكترونية الخاصة بالتسجيل لتلقي لقاح كورونا.

ودعت الوزارة المواطنين الى التسجيل  عبر ( الرابط التالي )، واتباع التعليمات الواجب اتباعها لعملية التسجيل، داعية المواطنين الى التحلي بالمسؤولية عند التعامل مع المنصة، وإدخال البيانات بالشكل السليم، حتى يتسنى المتابعة والتواصل معهم لإعطائكم المطاعيم في الوقت المحدد.

واكدت الوزارة ان المعلومات المطلوبة للتسجيل تعتبر سرية، وسيتم التعامل معها فقط لأغراض الطعم ولن يستطيع أحد الاطلاع عليها باستثناء وزارة الصحة الفلسطينية.

ولفتت الوزارة الى انه بعد عملية التسجيل سيتم إبلاغ المواطنين بأنه تم التسجيل بنجاح، وسيتم التواصل مع المواطنين  عبر الهاتف الذي سيتم ادراجه في التسجيل عندما يحين موعد التطعيم الخاص بهم ، استناداً إلى الخطة الوطنية للتطعيم.

ونشرت الوزارة خطوات التسجيل وهي كالاتي:
1- فتح الرابط التالي 
2- قراءة التعليمات المتعلقة بالتسجيل في الصفحة الرئيسية
3- الضغط على زر التسجيل
4- تعبئة البيانات الشخصية، والأمراض إن وجدت.
5- إدراج رقم الهاتف في الحقل المخصص لذلك.
6- الموافقة على شروط التطعيم
7- اختيار فيما إذا كنت بحاجة للمساعدة للوصول إلى مركز التطعيم
8- الضغط على زر متابعة
9- في حال كانت كافة الحقول المطلوبة معبأة حسب الأصول، ستصلك رسالة تفيد بأنه تم تسجيلك بنجاح.

المصدر : الوطنية