طالب المفوض العام للعلاقات الدولية في حركة فتح، روحي فتوح، الحكومة الكندية بتصويب موقفها واتخاذ موقف معتدل وأكثر توازنا من ملف الصراع الفلسطيني-"الإسرائيلي"، وأن تدعم “حل الدولتين”.

وأكد فتوح الذي يشغل منصب عضو في اللجنة المركزية لحركة فتح، على ذلك خلال استقباله في مكتبه بمدينة رام الله، ممثلة كندا لدى فلسطين روبن ويتلوفر.

واستعرض خلال اللقاء آخر المستجدات الفلسطينية، والتطورات السياسية، والتصاعد المستمر في الانتهاكات الإسرائيلية بحق الأبرياء الفلسطينيين، من قتل وتدمير وتطهير عرقي في القدس، وتهجير المواطنين في منطقة الأغوار.

ودعا فتوح كندا لأن تعترف بدولة فلسطين، وأن تتخذ موقفا متوازنا بشأن الصراع الفلسطيني-"الإسرائيلي"، وداعما للحقوق الفلسطينية.

يشار إلى أن كندا اصطفت في مرات عدة خلال التصويت في الجمعية العامة للأمم المتحدة، إلى جانب الاحتلال، حين يجري التصويت على قرارات لها علاقة بالقضية الفلسطينية.

وكانت الجمعية العامة للأمم المتحدة، صوتت مساء الإثنين، على قرار السيادة الدائمة للشعب الفلسطيني في الأرض الفلسطينية المحتلة، بما فيها القدس الشرقية.

وحظي التصويت بموافقة 153 دولة لصالح القرار، و6 دول ضده وهي (كندا، وإسرائيل، وجزر مارشال، وميكرونيزيا، وناورو، وأمريكا)، فيما امتنعت 17 دولة عن التصويت.

 

المصدر : الوطنية