أثارت قناة "كراميش" الإنشادية المتخصصة للأطفال، الجدل خلال الساعات الماضية، بعد إطلاق أغنية جديدة عن "الخادمة" المليئة بعبارات "عنصرية" لا تمت للإنسانية بصلة.

وتستعرض القناة في الأغنية المشاكل التي تواجهها العائلات بسبب العاملات في المنازل والمواقف السيئة، حسب القناة، التي تسببها لهم بطريقة مستفزة وغير إنسانية.

 

وبحسب مقطع الفيديو المتداول على "تويتر"، تظهر فتاة صغيرة وهي تشتكي من العاملة المنزلية لديهم وبأن ما تقوم به يغضب ويزعج ذويها.

ومن بين المواقف التي ذكرتها مؤدية الأغنية بأن العاملة المنزلية تارة تحاول الهرب من المنزل وتارة تريد المزيد من الأموال وحتى هاتف شخصي جديد.

وعبّر عدد من روّاد موقع التدوين "تويتر" عن استيائهم من الأغنية خاصة وأنها موجهة للأطفال وكأنهم يقومون بزرع فكرة التنمر والعنصرية في عقول الأجيال الجديدة.

 

هذا وتعتبر قناة كراميش هي قناة إنشادية مختصة بالأطفال؛ بدأت بثها في 15 فبراير 2009 من الأردن وضمّت بعض المنشدين أمثال موسى مصطفى ومجاهد هشام وأحمد المنصوري محمد عدوي وعبد القادر صباهي وغيرهم.

قدمت كراميش الكثير من الكليبات في بدايتها مثل بابا عضلنجي .. نام نام يلا نام.. بالإضافة تقديم عدة رسوم كرتونية وبعض الأعمال اليدوية والمعلومات الثقافية والنصائح الاجتماعية كالحفاظ على النظافة وغيرها وأيضاً الدروس الدينية كآداب الطعام.

اشتهرت قناة كراميش في البلدان العربية لبرامجها ذات المواضيع التربويية، كتقديم طيب ليه تعمل حريقه (أمل قطامي) - الطماع (موسى مصطفى) - الغشاش (بشرى عواد + مجاهد هشام) والكثير من المواضيع.

المصدر : البوابة