تنطلق اليوم الأربعاء الموافق 1 يوليو 2020 ، حملات تطعيم للأطفال في بعض المحافظات المصرية والتي أبرزها المنوفية والجيزة والغربية.

فقد أعلنت مديرية الصحة بمحافظه الغربية برئاسة الدكتور عبد الناصر حميده وكيل وزارة الصحة عن إنطلاق حملة التطعيم ضد شلل الاطفال للاطفال من مواليد 1/1/2016 وحتى 22/3/2018 اليوم الاربعاء بمدن وقرى ومراكز المحافظة، من خلال تطعيم الاطفال بجرعتين يفصل بينهما شهر من طعم شلل الاطفال المعطل سولك (بالحقن) بجميع مكاتب الصحة والوحدات الصحية.

وناشد وكيل وزارة الصحةالمواطنين باحضار شهادة الميلاد وحضور شخص واحد مع الطفل ويكون مرتديا للكمامه، والالتزام باجراءات الدخول الى موقع التطعيم لضمان تنفيذ التباعد الاجتماعى. 

بدوره، أعلن محافظ الجيزة أحمد راشد عن انطلاق حملة التطعيم ضد مرض شلل الأطفال اليوم الأربعاء للمواليد من 1/1/2016 وحتى 22/3/2018 بأحياء ومراكز وقرى المحافظة من خلال تطعيم الأطفال بجرعتين يفصل بينهما شهر من طعم شلل الأطفال المعطل سولك (بالحقن) بجميع مكاتب الصحة والوحدات الصحية.

وأكد محافظ الجيزة أن عدد الأطفال المستهدفين يبلغ نحو ٤٨١ ألفًا و٤٧٧ طفلًا على مستوى الإدارات الصحية وسيتم التطعيم بجميع المراكز والوحدات والمكاتب الصحية من خلال ٢٧٧ فريقًا مدربًا، وذلك بهدف الحفاظ على مصر خالية من مرض شلل الأطفال .. مشيرًا إلى قيام وزارة الصحة بتوفير الطعوم اللازمة طوال فترة التطعيم.

المصدر : وسائل إعلام مصرية