حذر مدير برنامج الأمم المتحدة الإنمائي أخيم شتاينر من أن الأطفال باتوا يموتون جوعا في قطاع غزة الذي يتعرض لحرب إسرائيلية مدمرة منذ نحو 6 أشهر.

وقال شتاينر: نظرا لنقص الإمدادات الإضافية والبنية التحتية الفعالة (في غزة) فإننا نشهد بكل معنى الكلمة انهيار الظروف التي يعيش فيها الناس.

وأكمل: الوضع الذي نواجهه اليوم أصبح يائسا أكثر فأكثر، وقد شهدنا هذا الأسبوع إحصائيات مثيرة للقلق للغاية فيما يتعلق بظروف المجاعة، فالأطفال والناس يموتون الآن بسبب الجوع.

ولفت شتاينر إلى أن 70% من البنية التحتية في غزة قد دمرت وأن معظم الناس نزحوا، وأن هؤلاء الأشخاص اضطروا إلى الفرار من القصف والاشتباكات.

وتتواصل الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة لليوم الـ168 على التوالي، وسط قصف عنيف يخلّف مئات الشهداء والجرحى يومياً، فيما وصلت سياسة التجويع التي ينتهجها الاحتلال بحق الفلسطينيين إلى أقصى درجاتها خلال الأيام الأخيرة.

وبات سكان قطاع غزة، ولا سيما في محافظتي غزة والشمال، على شفا مجاعة أودت بالفعل بحياة أطفال ورضع، في ظل شحّ شديد في إمدادات الغذاء والماء والدواء والوقود، مع نزوح نحو مليونين من سكان القطاع، البالغ عددهم حوالى 2.3 مليون، والذي تحاصره إسرائيل منذ 17 عاماً.

المصدر : وكالات