أكدت صحيفة "بيلد" الألمانية أن مدينة لشبونة البرتغالية تم اختيارها بواسطة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ” يويفا ” لاستضافة المرحلة النهائية من دوري أبطال أوروبا في الفترة المقبلة.

وينوي الاتحاد الأوروبي إقامة دوري ابطال أوروبا بداية من دور الثمانية في مدينة واحدة بعدما توقفت المسابقة في منتصف مارس الماضي جراء انتشار فيروس "كورونا".

و لم تنته مباريات دور 16 حتى و تتبقى 4 مباريات ستلعب في الكامب نو ، ملعب الاتحاد ، أليانز أرينا و أليانز ستاديوم في الفترة المقبلة.

وستتحدد هوية كل الفرق المتأهلة إلى دور الثمانية بعد المباريات الأربعة المتبقية، لتقام البطولة المصغرة في أغسطس المقبل دون أن تحدد المواعيد بشكل دقيق من قبل "اليويفا" حتى الآن.

وبعدما أكدت مدينة إسطنبول التركية عدم استعدادها من الناحية المالية لاستضافة النهائيات بعدما كان الاختيار قد وقع عليها لاستضافة النهائي فقط قبل انتشار الوباء، دخلت لشبونة في صراع مع فرانكفورت الألمانية وموسكو الروسية للحصول على هذا الشرف.

وأوضحت "بيلد" أن لشبونة وقع الاختيار عليها بسبب الأعداد الكافية من الملاعب وعدم وجود أي فريق برتغالي في البطولة فضلاً عن سيطرة البرتغال على حالات الإصابة بـ "كورونا".

 

 

المصدر : وكالات