أعلنت وزارة الداخلية الألمانية، أن الحكومة حظرت جماعة "حزب الله" اللبنانية على أراضيها ووصفتها كـ"منظمة إرهابية".

وقال متحدث باسم الوزارة في تغريدة نشرها على "تويتر": وزير الداخلية هورست سيهوفر حظر منظمة حزب الله الإرهابية في ألمانيا".

وبحسب الوزارة، نفذت قوات الأمن والشرطة عمليات أمنية في الصباح الباكر واعتقلت على إثرها أعضاء مشتبه بهم في الجماعة.

ويرجح مسؤولون أمنيون أن ما يصل إلى 1050 شخصاً في ألمانيا ينتمون للـ"الجناح المتطرف لحزب الله".

ووافق البرلمان الألماني في ديسمبر الماضي على اقتراح يحث حكومة المستشارة أنغيلا ميركل على حظر جميع أنشطة جماعة حزب الله على الأراضي الألمانية، فيما أرجعه إلى "أنشطتها الإرهابية" خاصة في سوريا.

ومن جهتهمها، دانت حركتي "حماس" و"الجهاد الإسلامي" تصنيف الحكومة الألمانية لـ"حزب الله" كمنظمة "إرهابية".

واعتبر الناطق باسم حركة "حماس" حازم قاسم، تصنيف الحكومة الألمانية لحزب الله "كمنظمة إرهابية"، يمثل انحيازًا صارخًا لرواية الاحتلال الذي يمارس عدوانه وإرهابه المتواصل على شعوبنا العربية.

وقال: هذا التساوق مع رواية الاحتلال، تشجعه على مواصلة عدوانه وتمرده على كل القرارات والقوانين الدولية والأعراف الإنسانية".

كما وأدانت حركة الجهاد الإسلامي بشدة قرار ألمانيا تصنيف حزب الله واعتبارها "منظمة إرهابية".

وقالت الحركة وفق بيان لها، اليوم الجمعة: نعتبر القرار استجابة لضغوط صهيونية وأمريكية ويمثل انحيازاً للاحتلال الإسرائيلي الذي يمارس العدوان والارهاب ويشكل تهديداً مستمراً لأمن واستقرار المنطقة.

وأضافت "حزب الله أحد الدعائم الأساسية للمقاومة المشروعة في وجه محاولات الاحتلال المتكررة للعدوان على الأراضي اللبنانية، وبالتالي فإن هذا القرار يجعل من الموقف الألماني أكثر انحيازاً للاحتلال وهو موقف ترفضه الشعوب العربية والاسلامية وكل أحرار العالم".

المصدر : الوطنية