أكدت وزارة الصحة في غزة، مساء اليوم الإثنين، أن المحجورين في المراكز الصحية والمنازل صحتهم بخير، منوهةً إلى أن الحالتين اللتين تأكد إصابتهما بفيروس كورونا، بصحة مستقرة ولم تظهر عليهما أعراض جانبية.

وقال المتحدث باسم الوزارة أشرف القدرة في مؤتمر يعقد كل يوم حول فيروس كورونا، إن المختبر المركزي أجرى 118 فحصًا مخبريًا لحالات مشتبهة كانت نتائج 116 منها سلبية، ونتائج اثنين من الفحوصات كانا موجبًا لحالتين وافدتين إلى قطاع غزة.

وأضاف:" لم تسجل أي حالات جديدة في قطاع غزة، وقد جرى سحب 25 عينة جديدة من عائدين ومخالطين وننتظر صدور نتائج الفحص المخبري خلال الساعات القادمة".

وتابع:" تابعت الطواقم الطبية الحالة الصحة لـ 1399 مستضافا داخل 21 مركزا للحجر الصحي مصنفة وفقا لتاريخ دخول العائدين إليهما ولا يسمح بمغادرتها أو إضافة آخرين إليها حتى انقضاء فترة الحجر الصحي".

وبين القدرة أن الطواقم الطبية قدمت خدماتها لـ702 حالة في الحجر الصحي بمركز مسقط قيزان النجار ومركز مسقط جباليا وفندق الأمل التابع لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني وفندق الكومودور ومنتجع لبو بيتش وفندق المتحف بالإضافة إلى 24 حالة تخصصية في مستشفى الرنتيسي التخصصي ومجمع الشفاء الطبي ضمن إجراءات عزل خاصة.

وأشارت إلى أن الوزارة أتمت إجراءات فترة الحجز المنزلي لـ739 عائدا إلى قطاع غزة ولم تسجل عليهم أي أعراض مرضية، كما ستنتهي إجراءات الحجر المنزلي لـ900 عائدا منهم غدا الثلاثاء، كما أن بقية المحجورين منزليا ستنتهي فترة الحجر المنزلي لهم تباعا حتى يوم الخميس المقبل 26 مارس الجاري، ما يعني إتمام مرحلة مهمة في مواجهة فيروس كورونا.

 وقال القدرة إن ما وصل للوزارة من لوازم المختبرات ومستلزمات الوقاية من الفيروس، حتى اللحظة هي كمية محدودة، ومادة الفحص المخبري لا تفي بالحد الأدنى من الاحتياج الفعلي لقطاع غزة.

 

المصدر : الوطنية