جدد مسؤول كويتي اليوم الإثنين، موقف دولة الكويت المبدئي والتزامها الدائم بدعم القضية الفلسطينية باعتبارها "القضية المركزية" للعرب.

وقال مساعد وزير الخارجية الكويتي لشؤون الوطن العربي فھد العوضي، لوكالة الأنباء الكويتية "كونا" على هامش أعمال الدورة 153 لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين "إن الدعم الكويتي للأشقاء الفلسطينيين سيستمر حتى ينالوا جميع حقوقهم المشروعة وفق القوانين الدولية وقرارات مجلس الأمن التي وافق عليها المجتمع الدولي".

وأشار إلى وجود دعم دولي ومن الاتحاد الأوروبي لهذه الحقوق المشروعة، مؤكدا أهمية وجود حل بديل من الجانب العربي يستند إلى قرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية في مواجهة "صفقة القرن".

وتابع:" نحن في دولة الكويت مستمرون في دعم الأشقاء في فلسطين في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية حتى الوصول الى حل لهم يرضيهم".

وفيما يتعلق بالموضوعات التي تهم المنطقة العربية والمطروحة على جدول أعمال الدورة، أوضح العوضي أن ثمة موضوعات بما فيھا "الملفات الملتھبة" في مناطق النزاع بخاصة في سوريا واليمن وليبيا، وكذلك الوضع في فلسطين المحتلة، مؤكداً رفض مجلس الجامعة للتدخلات الخارجية في شؤون الدول العربية.

المصدر : الوطنية