أكد الأمين العام لـ"حزب الله" اللبناني، حسن نصر الله، مساء اليوم السبت، أن الرد على الضربة الإسرائيلية سيكون من لبنان، وليس شرطًا في مزارع شبعا المحتلة.

وقال نصر الله، في كلمته بمناسبة إحياء أولى ليالي عاشوراء وبداية السنة الهجرية: نقدر الموقف الرسمي اللبناني إزاء العدوان ومواقف الأحزاب والموقف الشعبي العام، كون هناك أجماع وطني على اعتبار ما حصل عدواناً على لبنان.

وأضاف "يجب التوقف بخصوصية عند إعلان الرئيس نبيه بري ودعوته لأفواج المقاومة اللبنانية في أن تكون في أتم الجهوزية هذا يعني أن المقاومة بكل حركاتها وجمهورها هي في موقف صلب ومتين".

وجدد تأكديه أن الرد سيكون في لبنان وليس في مزارع شبعا والمقصود أن الرد من لبنان، قائلاً: عادة كنا نرد في مزارع شبعا وأحببت أن أقول إن الرد سيكون مفتوحاً والمقصود الرد في لبنان وليس شرطا في مزارع شبعا، ومزارع شبعا أرض لبنانية.

وتابع "موضوع الطائرات المسيرة صبرنا عليه طويلا وأول الرد على الاعتداء بالمسيرات المفخخة يجب أن يكون بدء مرحلة جديدة اسمها، يجب أن نعمل على إسقاط المسيرات الإسرائيلية في السماء اللبنانية بمعنى أن يكون حقا واضحا يعمل به".

أضاف "هذا لا يعني أنه كلما حلقت مسيرة في سماء لبنان سنسقطها، ممكن كل يوم ممكن كل أسبوع ممكن كل ساعة والمهم أن يشعر الإسرائيلي أن الجو ليس مفتوحا أمامه".

وأشار إلى أن المقاومة تختار الظرف والزمان والمكان لاستهداف المسيرات الإسرائيلية في أجواء لبنان.

وقال إنه لا يوجد أي مصنع للصواريخ الدقيقة في مكان سقوط المسيرتين الإسرائيليتين في الضاحية الجنوبية، مشيراً إلى أن الاسرائيلي الذي يصنع أسلحة نووية وكميائية لا يجوز له أن يرفع يافطة اسمها أن حزب الله لديه مصانع صواريخ دقيقة، "وهذا من حقنا ولكن ليس لدينا مصانع صواريخ دقيقة".

وأضاف: إحدى الفرضيات هي أن مهمة المسيرات الإسرائيلية كانت زرع عبوة ناسفة وتفجيرها.

المصدر : الوطنية